AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يحمي من الشيخوخة.. تناول التوت الأزرق وشاهد تأثيرة على صحتك

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 11:30 م
فوائد التوت الأزرق
فوائد التوت الأزرق
Advertisements
نهى هجرس
يحتوي التوت الأزرق على العديد من مضادات الأكسدة و المغذيات النباتية التي لها فوائد صحية قوية، وتشمل هذه الفوائد القدرة على منع الإصابة بالشيخوخة و مراقبة مستويات الكوليسترول في الدم، و علاج السرطان.

ووفقًا لموقع "webmd" إليكم أبرز الفوائد للتوت الأزرق على الصحة.

- علاج مرض السكري

يساعد تناول التوت الأزرق فى التقليل من حساسية الانسولين، كما يعد من أغني الفواكه التى تمتلك الألياف و يعتبر جزء أساسي من النظام الغذائي لمرضى السكري و يساعد على خفض مستويات السكر في الدم.

- يحمي القلب من الأمراض

يساعد التوت الأزرق على منع تصلب الشرايين و النوبات القلبية و السكتات الدماغية، ويرجع ذلك إلى وجود الألياف و الأنثوسيانين و البوتاسيوم و حمض الفوليك و فيتامين ب6 و فيتامين سي، وتساعد الألياف و الأنثوسيانين يقللان من الكوليسترول، و يساعدان على خفض نسبة الدهون في الدم مما يمنع إنسداد الشرايين كما يمنع فيتامين ب6 و حمض الفوليك تلف الأوعية الدموية عن طريق منع تكون الهوموسيستايين، كما أن البوتاسيوم ينظم عمل عضلة القلب.

- يساعد في الوقاية من السرطان

يحتوي التوت الأزرق على مركبات مثل البتيروستيلبيني و حمض الإلاجيك و هي مواد رائعة تستخدم لعلاج سرطان القولون و الكبد. كما أنهما يعملان مع الأنثوسيانين و مضادات الأكسدة الاخرى مثل فيتامين سي و النحاس للمساعدة في الوقاية من السرطان و علاجه.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS