AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قتل الجمال بأستراليا.. الفلاحين: عمل همجي.. و«المنتجين الزراعيين»: من حقهم في حالة واحدة فقط.. والاتحاد: نناشد الحكومة مخاطبة أستراليا

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 07:30 م
قتل الجمال بأستراليا
قتل الجمال بأستراليا
Advertisements
شيماء مجدى
"المنتجين الزراعيين": من حق أستراليا قتل الإبل فى حالة واحدة فقط
"الفلاحين": قتل استراليا لـ 10 آلاف جمل بالرصاص عمل همجى
اتحاد الفلاحين يناشد الحكومة بمخاطبة أستراليا بشأن الجمال

في مشهد متجرد من الرحمة ، قامت دولة أستراليا بقتل الجمال رميا بالرصاص في الوقت الذي تعاني بعض الدول من قلة إنتاج اللحوم وعدم كفاية الإنتاج للزيادة السكانية، وفى هذا الصدد، أجرينا استطلاع لرصد الآراء حول قتل الجمال وهل كانت هناك بدائل أفضل .

وحول هذا الشأن أكد فريد واصل ، نقيب المنتجين الزراعيين، أن أستراليا وجميع الدول الأوروبية لديها جمعيات الرفق بالحيوان كما أنهم يدافعون دائمًا عن حقوق الكلاب والقطط.

وأعرب "واصل" فى تصريحات لـ "صدى البلد" ، عن استغرابه لما يحدث من قتل الجمال رميًا بالرصاص دون الاهتمام بحقوقه كحيوان كباقى الحيوانات.

وتابع :" إذا استمر ذلك فلا يمكنهم بعد ذلك الدفاع عن حقوق الانسان ، كما ان لديهم علما متقدما لذا يستطيعون التعامل مع الجمل المتوحش بشكل اكتر إنسانية ورحمة.

وقال "نقيب المنتجين الزراعيين" إن التاريخ سوف يسجل ما يحدث الآن فى حق تلك الدول فهى تفعل ما تستنكره فى الدول الأخرى.

وأوضح أن القوانين لديهم تمنع الاعتداء على أى حيوان حيثُ لاتوجد قوانين فى العالم تمنح حرية التعامل مع الحيوانات إلا إذا تمكنت منها الامراض المعدية التى تؤثر على الثروة الحيوانية فى تلك الدولة .

وأضاف ان الأمر بالنهاية شأنهم وقوانينهم ولا دخل لنا سوى أننا ننتقد ما هو ضد حقوق الحيوان.

فيما وصف حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين قرار السلطات الاستراليه بقتل 10 الاف جمل، بأنه عمل همجي لا انساني ، لافتًا إلى أنه يستغرب قتل استراليا للجمال في الوقت الذي تراقب فيه حيوانات الكنغر وتلقي لها الاطعمه بواسطة الطائرات بعد فرارها من الحرائق التي طالت الغابات .

واستنكر "أبوصدام" صمت العالم ، علي هذه الكارثه الشنيعه وصمت جمعيات الرفق بالحيوان عن مثل هذه الجريمه والذين كانت تتعالي اصواتهم بمجرد قتل كلب أصابه السعار أو تأديب جمل بسوق برقاش .

وأضاف ابوصدام، أنه يطالب دول العالم مقاطعة استراليا ويطالب الدول العربيه بالوقف الفوري لاستيراد اللحوم الحيه من استراليا .

واوضح عبدالرحمن، أن قتل استراليا لاكثر من 10 آلاف جمل لأسباب وحجج واهيه دون الاستفاده من لحومها في ظل وجود ملايين البشر يتضررون جوعا تعد من اكبر الجرائم ضد الإنسانية في العصر الحديث .

وأشار إلي أنه علي المجتمع الدولي تحمل مسؤلياته ضد هذا الجرم واتخاذ القرارات اللازمه لوقف هذه المذبحه ، مؤكدًا أن رمي الابل في استراليا بالرصاص بحجة أنها تستهلك المياه في جنوب استراليا وحرق جثثها او دفنها دون الاستفاده منها يمثل جريمه تهدد التوازن البيئي ويترتب علي السكوت عليها عواقب وخيمة .

وعلى نفس السياق ، ناشد محمد فرج رئيس اتحاد الفلاحين ، الحكومة المصرية بمخاطبة أستراليا لكى نحصل على تلك الجمال التى يقتلونها بأسعار منخفضة نسبيًا مما يحقق وفرة لدينا فى اللحوم .

وأشار "فرج" فى تصريحات لـ "صدى البلد" ، إلى أنه يجب استيراد الجمال بعد فحصها والتأكد من سلامتها ونتائج تناولها أولا قبل البدء بمخاطبتهم .

وأوضح "رئيس اتحاد الفلاحين" أنه فى بعض الأحيان نقوم بقتل الكلاب المسعورة فهل يعنى ذلك أننا بلا إنسانية ؟ لذا فإن أستراليا من المؤكد أن تلك الجمال مثلت خطر معين عليهم .

ورفض مقاطعة المنتجات الاسترالية ، لأنهم لم يسيئوا لمصر او للاسلام لذا لايمكننا اتخاذ أى خطوة فى هذا المجال حتى لايكبر حجم الموضوع بين الدولتين .

وقامت دولة أستراليا بعملية قتل الإبل المتوحشة وقامت دولة أستراليا بعملية قتل الإبل المتوحشة في في إطار خطة حكومية ترمي إلى التخلص بشكل تدريجي من أعداد هذا الحيوان الذي تم استقدامه أساسا من الهند وباكستان وأفغانستان وجزر الباليار الإسبانية منذ عام 1840 لاستخدامه في استكشاف أستراليا والمساعدة على إقامة البنى التحتية.
Advertisements
AdvertisementS