AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عبد الرازق توفيق: مصر تعيش فيما يشبه طوق نار.. فيديو

الأربعاء 15/يناير/2020 - 11:01 ص
عبد الرازق توفيق
عبد الرازق توفيق
Advertisements
آيات أحمد
قال عبد الرازق توفيق، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، إن الامن القومى المصرى تحاصره العديد من المخاطر والتحديات التى تواجه مصر، لافتًا إلى أعظم قرارا اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسى هو تحديث وتزويد القوات المسلحة بأحدث عدد قتالية.

وأضاف عبد الرازق توفيق فى لقاء خاص على فضائية " صدى البلد"، على هامش افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، أنه منذ أكثر من 5 سنوات كان يتسائل المواطنين عن سبب تزويد الجيش بعدد متطور من الأسلحة القتالية بشكل غير مسبوق، مشيرًا إلى ان الإجابة على السؤال أصبحت واضحة للجميع الآن.

وتابع أن مصر تعيش فى ما يشبه طوق نار، خاصة بعد سقوط الدولة الوطنية فى ليبيا وتعيش بها مليشيات وجماعات إرهابية، بالإضافة إلى التدخل الاجنبى، مؤكدًا ان ليبيا تمثل أمنًا قوميًا مباشرًا لمصر.


وأوضح ان مصر تشهد حالة من التعنت فى المفاوضات مع اثيوبيا من الجنوب، مشيرًا إلى أن مصر انشئت القواعد العسكرية لكى تكون مراكز قتاليًا لحماية الثروات المصرية والأرض المصرية.

وأضاف أن البحر الاحمر يحتاج لحماية وتأمين الممرات الملاحية والمجرى الملاحى لقناة السويس، و الجيش المصرى هو عصب الشعب المصرى مؤكدًا من يمتلك جيشًا قويًا يمتلك أمنًا.
Advertisements
AdvertisementS