AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرئيس السيسى يفتتح أكبر قاعدة عسكرية في البحر الأحمر والمرحلة الختامية لـ قادر 2020.. نواب: مهمتها حماية السواحل المصرية الجنوبية.. والجيش رمانة الميزان في المنطقة

الأربعاء 15/يناير/2020 - 03:30 م
قاعدة برنيس العسكرية
قاعدة برنيس العسكرية
Advertisements
فريدة محمد ماجدة بدوى معتز الخصوصى محمود فايد
  • المتحدث باسم البرلمان: انبهار الحاضرين بقاعدة برنيس العسكرية دليل على عظمة مصر وجيشها
  • برلماني: افتتاح قاعدة برنيس العسكرية يؤكد أن الجيش المصرى صمام أمان المنطقة
  • برلمانية: قاعدة برنيس تحمي المصالح المصرية والعربية
  • النائب علاء عابد: قاعدة "برنيس" رسالة للعالم بأن الجيش المصري قادر على حماية أراضيه

أكد عدد من النواب أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم قاعدة برنيس العسكرية، يحمي المصالح المصرية في البحر الأحمر ويمنع الدول الراعية للإرهاب من التمدد والعبث بأمن البحر الأحمر وثرواته أو تهديد مصالح العالم فى ممر قناة السويس، ورسالة لكل من تسول له نفسه مجرد التفكير فى العبث بأمن المنطقة، كما أشاروا إلى أن الجيش المصرى سيظل صمام الأمان فى المنطقة بالكامل، وأن الأمن القومى المصرى خط أحمر ولن يستطيع أحد المساس به، كما أوضحوا أن المصريين جميعهم يقفون خلف القيادة السياسية فى أى قرار حول الحفاظ على أمن واستقرار مصر والمنطقة.

فى البداية، أكد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، برفقة الشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبوظبى، قاعدة برنيس العسكرية، أكبر قاعدة عسكرية فى منطقة البحر الأحمر، وانبهار الحاضرين بالاحتفالية الخاصة بافتتاح القاعدة العسكرية الجديدة والفيلم التسجيلي عن قاعدة برنيس العسكرية، والذى يتحدث عن الاستعدادات المكثفة للقوات المسلحة المصرية على جميع الأصعدة، لردع أى عدوان يهدد أمن مصر وشعبها العظيم، وأهمية قاعدة برنيس العسكرية ودورها فى حماية الأمن القومى المصرى من ناحية الحدود الجنوبية، يأتى فى إطار الارتقاء بأعلى معدلات التسليح، والكفاءة القتالية للقوات المسلحة المصرية.

وقال: "ويعرض أيضا الفيلم التسجيلى جميع المعلومات المتعلقة بالقاعدة العسكرية الجديدة، إضافة إلى العروض العسكرية رفيعة المستوى من صقور وأبطال القوات المسلحة، وهذا دليل قاطع على عظمة الجيش المصرى مصنع الأبطال والرجال".

ووجه الدكتور صلاح حسب الله، فى بيان له أصدره اليوم، التحية والتقدير لجميع قيادات وضباط وجنود وأفراد القوات المسلحة المصرية الباسلة لحرصهم الكبير على الدفاع عن الأمن القومى المصرى والعربى والخليجى وما حققوه من نجاحات كبيرة فى أنبل وأشرف معركة يخوضونها بكل بسالة وقوة ضد الإرهاب والإرهابيين.

وأضاف أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى وجيشها الباسل وشرطتها الوطنية وشعبها العظيم لن يهدأ لها بال حتى يتم تطهيرها كلها من دنس ورجس قوى الشر والظلام والإرهاب.

وقال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس السيسي اليوم قاعدة برنيس العسكرية، يحمي المصالح المصرية في البحر الأحمر ويمنع الدول الراعية للإرهاب من التمدد والعبث بأمن البحر الأحمر وثرواته أو تهديد مصالح العالم فى ممر قناة السويس، ورسالة لكل من تسول له نفسه مجرد التفكير فى العبث بأمن المنطقة.

وأوضح عماد سعد حمودة، فى بيان صحفى له، أن القاعدة تأتي ضمن خطة التطوير والتحديث بالقوات المسلحة، وإنشاء قواعد عسكرية في العديد من المحاور الاستراتيجية لحماية الأمن القومي المصري، وهو ما يؤكد أن الجيش المصرى سيظل صمام الأمان فى المنطقة بالكامل، وأن الأمن القومى المصرى خط أحمر ولن يستطيع أحد المساس به.

وأكد أن القاعدة تهدف لمزيد من الحماية ولتأمين لمنطقة لبحر الأحمر والحدود الجنوبية الشرقية، كما أنها تعد إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية، وجاهزة لجميع المهام التي توكل إليها على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي، مشددا على أن المصريين جميعهم يقفون خلف القيادة السياسية فى حربها على الإرهاب.

وأكدت الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، أن قاعدة برنيس العسكرية تأتي ضمن مجموعة قواعد جديدة نفذتها القيادة العامة للقوات المسلحة بتوجيه رئاسي لتأمين الحدود الاستراتيجية، مثمنة سرعة إنشاء القاعدة والحرص على تطويرها وتزويدها بالأسلحة والمعدات المتطورة.

وشددت الدكتورة شادية ثابت، فى بيان صحفى لها، على أن القاعدة ستكون مركزا عسكريا مهما ومتواجدة على ساحل البحر الأحمر وجنوب مرسى علم بـ 200 كيلو متر، وتمثل أهمية كبيرة عسكريا وسياسيا واستراتيجيا كبرى لحماية الأمن القومي المصري.

وثمنت افتتاح الرئيس لهذه القاعدة اليوم، مؤكدة أنها تأتي في ظروف تتعرض فيها الدول العربية لمخاطر في أمنها القومي، وسوف تعمل القاعدة على حماية البحر الأحمر من تهديدات مسار البترول.

وقالت: "تدشين قاعدة برنيس العسكرية يحمي المصالح المصرية في البحر الأحمر، ويحمي مضيق باب المندب ويؤمن مسار السفن التجارية".

ووصف النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، افتتاح الرئيس السيسي اليوم لقاعدة برنيس العسكرية والتي تعد أكبر قاعدة جوية بحرية بالشرق الأوسط، وبقطاع البحر الأحمر، والأولى من نوعها علي الأراضي المصرية، رسالة للعالم أن الجيش المصري قادر على حماية أراضيه برا وبحرا وجوا، وأن الأمن القومى المصري خط أحمر.

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان، فى بيان صحفى له، إن افتتاح قاعدة برنيس العسكرية بالبحر الأحمر رسالة لكل من تسول له نفسه مجرد التفكير فى العبث بمقدرات الوطن، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه حريص على تسليح الجيش المصري بأحدث الأسلحة، لإدراكه مدى خطورة المرحلة التى تمر بها البلاد.

وأكد علاء عابد أن قاعدة برنيس العسكرية بالبحر الأحمر، إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية، وهي جاهزة ومستعدة لجميع المهام التى تسند لها، وأيضا تحمي الاستثمارات والمنشآت بالبحر الأحمر وحدودنا الشرقية، وهذا يؤكد شعار القوات المسلحة "يد تبنى ويد تحمل السلاح".

وقال النائب إسماعيل نصر الدين، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، لقاعدة برنيس العسكرية رسالة لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الوطن، خاصة أنها تعد أحد أضخم القواعد العسكرية فى الشرق الأوسط، وتأتى مع قاعدة محمد نجيب العسكرية، كنقطتي ارتكاز وتحركات للقوات المسلحة المصرية، لمواجهة جميع التحديات التى تواجه البلاد.

وأوضح إسماعيل نصر الدين أن القاعدة تؤكد أن الجيش المصري قادر على حماية أراضيه برا وبحرا وجوا، وأن الأمن القومى المصري خط أحمر.

وأضاف: "هذه القاعدة تؤكد حرص القيادة السياسية على تسليح الجيش المصري بأحدث الأسلحة، لإدراكه مدى خطورة المرحلة التى تمر بها البلاد، والمؤامرات التى يخطط لها البعض ضد المنطقة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار ونشر الفوضى".

ولفت النائب إلى أن مهمتها الأولى حماية وتأمين السواحل المصرية الجنوبية، وبهذا يكون الجيش المصرى يؤمن جميع الحدود المصرية فى مختلف أنحاء الجمهورية، وسيكون من ضمن مهامها حماية الاستثمارات الاقتصادية والثروات الطبيعية، ومواجهة التحديات الأمنية في نطاق البحر الأحمر.

وقال النائب أشرف عثمان، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، الأربعاء، قاعدة برنيس العسكرية، يعطى العديد من الرسائل أبرزها، أن الجيش المصرى هو رمانة الميزان فى المنطقة، وأن الأمن القومى المصرى يمثل مسألة حياة أو موت، وأن المصريين جميعهم يقفون خلف القيادة السياسية فى أى قرار حول الحفاظ على أمن واستقرار مصر والمنطقة.

وأوضح أشرف عثمان، فى بيان صحفى له، أن القاعدة تعد هى الثانية فى سلسلة القواعد العسكرية الجديدة، ومهمتها الأولى حماية وتأمين السواحل المصرية الجنوبية، وبهذا يكون الجيش المصرى يؤمن جميع الحدود المصرية فى مختلف أنحاء الجمهورية، برا وبحرا وجوا، وأن الطفرة الحقيقية التى شهدها الجيش المصرى انعكست على استقرار المنقطة.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن القاعدة الحربية الجديدة سيكون من ضمن مهامها حماية الاستثمارات الاقتصادية والثروات الطبيعية، ومواجهة التحديات الأمنية في نطاق البحر الأحمر، وتأمين حركة الملاحة العالمية بالبحر الأحمر.

وأوضح أن الجيش المصرى نوع خلال السنوات الأخيرة بين الأسلحة والقواعد الحربية، وهذا كله من أجل حماية الأمن القومى المصرى وأمن المنطقة.
Advertisements
AdvertisementS