AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من فندق العالمين إلى الأسانسير.. تفاصيل مثيرة

الأربعاء 15/يناير/2020 - 05:20 م
العرض المسرحي الاسانسير
العرض المسرحي "الاسانسير"
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال المخرج فادي نشأت، مخرج مسرحية "الاسانسير"، إن نص العرض المسرحي "الاسانسير" مقتبس من نص لمؤلف فرنسي معاصر و"فندق العالمين" هو اسم النص الأصلي، وتدور القصة حول عن فكرة الحياة وما بعد الموت وهو الانتقال من عالم الدنيا الى عالم آخر وهو الآخرة.

وتابع فادي نشأت، من خلال حواره في برنامج "ست ستات"، الذي يذاع على قناة صدى البلد، اليوم الاربعاء، أن العرض المسرحي سمي بهذا الاسم "الاسانسير" لتوضيح فكرة ان الانسان يتساءل هل بعد الموت سيستقل أسانسير للانتقال الى السماء، وتم تجسيد ذلك في حالة شخص مصاب بغيبوبة فلا يعرف مصيره سواء اذا يموت فيستقل الاسانسير الى السماء ام اذا يعود مرة أخرى إلى الحياة فيستقل اسانسير وينزل إلى الأرض.

وأضاف فادي نشأت، أن العرض فلسفي ويجعل الفرد يفكر كثيرًا في كيفية انتقاله الى السماء بعد الموت وماهيته وبأي صورة سينقل، موضحًأ ان النص يعالج فكرة الأشخاص الضالين لطريقهم ففي فندق العالمين يعودوا لصوابهم ومصيرهم.

وذكر فادي نشأت، ان النص الاصلي كتبه المؤلف الفرنسي لتسأله لماذا عندما يعودوا الأشخاص المصابين بغيبوبة للحياة تتغير شخصياتهم وأفكارهم وطباعهم واحيانًا كثيرة ردود أفعالهم أيضًا.

واوضح ان بدأ التفكير في النص والعرض المسرحي منذ 4 سنوات، وكرم العرض في الدورة الرابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحي، بحضور رئيس المهرجان ونقيب الممثلين د. أشرف زكي، ومدير المهرجان المخرج سامح بسيوني ومنح جائزة لجنة التحكيم الخاصة للعرض المسرحي "الأسانسير".
Advertisements
AdvertisementS