AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وفاة الطبيبة الثالثة من حادث انقلاب ميكروباص المنيا

الجمعة 17/يناير/2020 - 04:15 م
حادث انقلاب ميكروباص
حادث انقلاب ميكروباص المنيا
Advertisements
عبدالصمد ماهر
أكد مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، وفاة الطبيبة نورا كمال إحدى مصابات حادث انقلاب ميكروباص طبيبات المنيا، لتكون بذلك حالة الوفاة الثالثة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«صدي البلد» أن الطبيبة نورا كمال كانت تتلقي العلاج عقب إصابتها بنزيف في المخ بمستشفي معهد ناصر للبحوث والعلاج.

جدير بالذكر أن الطبيبة نورا كمال التي توفيت منذ قليل، كانت ضمن الطبيبات اللاتي توجهن للتدريب فى برنامج مبادرة صحة المرأة بمعهد التدريب بالقاهرة دفعة تكليف 2017، صباح الأربعاء الماضي.

وأصدرت نقابة الأطباء بالمنيا بيانا بشأن الحادث الأليم بالكريمات.

وقالت فيه إن الحادث لن يمر مرور الكرام ويجب محاسبة المسئولين بوزارة الصحة ومديرية الصحة بالمنيا الذين استخفوا بسلامة ومصلحة الطبيبات وقاموا بإبلاغهن بضرورة السفر للقاهرة قبلها بمدة غير كافية دون توفير مكان مناسب للمبيت أو منحهن الوقت الكافي للحجز في القطار أو توفير وسيلة نقل آمنة خاصة في ظل الطقس السيئ وخطورة السفر على الطرق الصحراوية في ساعات الصباح الأولى مع الاصرار على تنفيذ التعليمات العقيمة دون ترو أو حساب لمخاطر السفر في هذه الظروف والتي كان ثمنها هو دماء بناتنا الغالي.

ونعت النقابة في بيانها الزميلتين الشهيدتين الطبيبة رانيا محرم محمد حسين والطبيبة سماح نبيل عوض وتدعو للزميلات المصابات بسرعة الشفاء.

وأوضح البيان أنه فور وقوع الحادث انتقل مجلس نقابة أطباء المنيا إلى المستشفيات المحول إليها ضحايا الحادث للإسراع في إنهاء إجراءات دفن الشهيدتين ومتابعة علاج المصابات.

وأشار البيان إلى أن نقابة الأطباء لم ولن تقف مكتوفة الأيدي حيال ذلك وسوف تتخذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق الأطباء وتصعيد الأمر لأعلى المستويات وبناء عليه فقد قرر مجلس نقابة أطباء المنيا في اجتماعه الطارئ اليوم تقديم بلاغ للنائب العام للتحقيق مع كل المتسببين في هذه المأساة وتكليف المستشار القانوني للنقابة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وكذا التواصل مع نواب البرلمان لعمل استجواب عاجل في مجلس النواب لوزيرة الصحة بشأن الحادث ومطالبة الدولة بمعاملة الضحايا وأسرهن معاملة الشهداء ماديًا وادبيًا والمطالبة باعتبار كل الحالات إصابة عمل.

وتقديم الدعم المادي والمعنوي من كل من نقابة الأطباء واتحاد المهن الطبية للضحايا.

والمطالبة بإنهاء المركزية لهذه الدورات وإقامة مركز تدريب بالمحافظة، مع ضرورة التواصل والتنسيق مع النقابة في كل ما يتعلق بأنشطة المديرية التي تخص الأطباء.

ومطالبة وزارة الصحة بعمل تعاقدات مع هيئة السكة الحديد على غرار الهيئات الأخرى وتكليف أعضاء المجلس بالانتقال لمتابعة حالة الطبيبات المصابات يوميًا والمجلس في انعقاد دائم لمتابعة تنفيذ القرارات السابقة.
Advertisements
AdvertisementS