AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مرسيدس g63 .. الشركة تكشف أسباب عدم فتح الإيرباج فى حادث سيارة خالد بشارة

السبت 01/فبراير/2020 - 09:48 م
حادث خالد بشارة
حادث خالد بشارة
Advertisements
خالد محيى الدين

أثار حادث وفاة المهندس خالد بشارة الرئيس التنفيذي لـ شركة أوراسكوم بعد اصطدام سيارته مرسيدس g63 بسيارة نقل علي الطريق الدائري باتجاه ميدان الرماية بالجيزة تسأولات عديدة من قبل عشاق سيارات مرسيدس حول عدم فتح الإيرباج الخاص بالسيارة مرسيدس g63 الفارهة من mercedes g class حيث استنكر بعضهم عدم فتح الوسائد  الهوائية "air bag" خلال الحادث.

 

حيث أكد المهندس إسلام الحباك مدير تدريب مرسيدس بنز بـ " أبو رواش" خلال تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد"، أن شركات السيارات لا تصمم المركبات تتحمل الحوادث مع النقل الثقيل، ومن الطبيعي تعرض السيارات لأضرار بالغة وخطيرة إثر اصطدامها بمركبات النقل الثقيل، مثلما حدث للسيارة مرسيدس g63 الخاصة بـ خالد بشارة .

 

وتابع المهندس الحباك، أن صور حادث السيارة مرسيدس g63 توضح أثر الصدمة العنيفة في باب السائق، لافتا إلي أن شركة مرسيدس متطورة للغاية في تصميم وصناعة الوسائد  الهوائية، فتمثل كل وسادة هوائية وظيفة حماية داخل السيارة، ما يفسر عدم فتح الوسائد الهوائية الخاصة بطارة القيادة والتابلوه، حيث لم تتعرض مقدمة السيارة لأي تصادم.

 

وأوضح، أن السيارة مرسيدس g63 لا تحتوي علي أي وسائد  هوائية في الأبواب، ولكنه في القوائم العلوية للسيارة مرسيدس  g63 وهي تنفجر وتفتح فقط في حال انقلاب المركبة على ذلك الجانب أو على السقف، مضيفا أن الحادث كان مباشرة في باب السائق وتلك الأنواع من الحوادث في الأغلب ما تكون قاتلة ولا يستطيع أي إيرباج حماية السائق.

اقرأ أيضا: تفاصيل مصرع خالد بشارة المدير التنفيذي لأوراسكوم في الجيزة

اقرأ أيضا: تهشمت فى الحادث.. تعرف على نوع سيارة الراحل خالد بشارة المدير التنفيذي لأوراسكوم

اقرأ أيضا: أول فيديو لحادث وفاة خالد بشارة الرئيس التنفيذي لـ أوراسكوم | شاهد

وقد أشار المهندس إسلام الحباك إلي أن موديل مرسيدس g63 يعد من أقوي وأمن الموديلات الخاصة بشركة مرسيدس ولكن حادث سيارة خالد بشارة كانت شديدة وموضحة بالصورة التى تم تداولها للسيارة ، مرسيدس g63 منوها إلي أن مقدمة المنطقة المتضررة فقط في السيارة هي التي تعرضت للحادث ولم تصب بأي أضرار في الباقي إجزاء السيارة.

 

ويذكر أن المهندس خالد بشارة مواليد 1971 وحصل على درجة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في علوم الحاسب  كما شغل خالد بشارة منصب العضو المنتدب لمجموعة أوراسكوم تيليكوم القابضة كما أنه أحد أعضاء مجلس إدارة أوراسكوم تيليكوم القابضة منذ عام 2003 وعضو مجلس إدارة بشركة ويند للاتصالات.

 

تم تعيين خالد بشارة مديرًا عامًا للعمليات لدى أوراسكوم تيليكوم في أبريل 2009  كما يشغل خالد بشارة منصب مدير عام العمليات لشركة ويند للاتصالات ويتمتع خالد بشارة بخبرات في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات علاوة على خبراته في تنظيم المشاريع

Advertisements
AdvertisementS