AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رفع اللياقة البدنية وتعزيز الانتماء.. أهم محاور مشروع الاتحاد الرياضي الجديد لطلاب الجامعات

الجمعة 14/فبراير/2020 - 07:01 م
مشروع الاتحاد الرياضي
مشروع الاتحاد الرياضي الجديد لطلاب للجامعات
Advertisements
نهلة الشربيني
قال صبحي حسانين ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، إنه في إطار خطة الدولة للنهوض بالرياضة ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإطلاق مبادرة 100 مليون صحة من أجل الارتقاء بالصحة العامة للفرد ومن هذا المنطق قام الاتحاد الرياضي المصري للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإطلاق مشروع للياقة البدنية والصحة.

وأضاف حسانين لموقع "صدى البلد "، أن "المشروع يسعى نحو إتاحة الفرصة لممارسة الرياضة لطلاب جامعات مصر وذلك انطلاقا من توصيات المؤتمر الوطني السادس للشباب والتي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي".


وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى التعرف على مستوى اللياقة البدنية لدى طلاب الجامعات المصرية، وتعزيز الانتماء والمواطنة والولاء للوطن لدى الطلاب بالإضافة إلى رفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب الجامعات إلى متطلبات الصحة العامة.

وأوضح أنه يقوم على إتاحة الفرصة للطلاب لممارسة الرياضة وعودة الأنشطة الرياضية واستشعار نعمة الأمن والأمان واللحمة الوطنية والمحافظة على مكتسبات الوطن والفخر بها وتأصيل دور الأنشطة الطلابية والرياضية لتفعيل الممارسات الإيجابية تجاه الوطن.

وتابع: " الفئات المستهدفة في هذا المشروع هم ( طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد، الأشخاص من ذوي الإعاقة من طلاب الجامعات، أعضاء هيئة التدريس، العاملين بالجامعات"، مستطردا: "المشروع سيشمل مسابقات على مستوى الصفوف الدراسية، مسابقات على مستوى الكليات ، مسابقات على مستوى القطاعات الجامعية، مسابقات على مستوى الجامعات - الطالب الذهبي".

Advertisements
AdvertisementS