AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حساسية ضد الروائح والأتربة.. كل ما تريد معرفته عن مرض أنغام

الجمعة 14/فبراير/2020 - 09:46 م
الحالة الصحية للمطربة
الحالة الصحية للمطربة أنغام
Advertisements
آية التيجي
صدمت الفنانة أنغام، جمهورها بإعلان مرضها أثناء تقديمها حفلًا بدار الأوبرا بمناسبة عيد الحب الذي انتهى مساء أمس، وقالت أنغام، على خشبة المسرح، إنها فُوجئت بإصابتها بمرض التهاب الجيوب الأنفية، وهو ما يؤثر بشكل كبير على صوتها.

ويحدث التهاب الجيوب الأنفية المزمن عندما تتورَّم الفراغات الموجودة داخل أنفك ورأسك، والمعروفة بأسم (الجيوب الأنفية) لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر، على الرغم من تناول العلاج، وهو الذي يتسبب لها حساسية ضد الروائح والأتربة، وفقا لما جاء في موقع "مايو كلينك" الطبي.


إقرأ ايضا:

كارثة.. مخاطر غير متوقعة لوضع المكياج أثناء الحمل

يعزز الدورة الدموية.. فوائد مذهلة لـ مشروب الكاكاو الساخن

ويعارض التهاب الجيوب الأنفية مع الطريقة التي يخرج بها المخاط، مما تجعل أنفك مسدودة، وقد يكون التنفس عن طريق الأنف صعبًا، وقد تشعر بألم أو تورُّم في المنطقة المحيطة بعينيك.


ويحدث التهاب الجيوب الأنفية المزمن عن طريق العدوى، أو عن طريق النمو النسيجي في الجيوب الأنفية، والمعروفة بأسم (الزوائد اللحمية الأنفية "السلائل الأنفية)، أو تورُّم بطانة الجيوب الأنفية، حيث يطلق عليها 
التهاب الجيوب الأنفية المزمن.

ويمكن أن يؤثر التهاب الجيوب الأنفية على البالغين والأطفال ايضا، 
وتتشابه أعراض وعلامات التهاب الجيوب الأنفية المزمن والتهاب الجيوب الأنفية الحاد، ولكن التهاب الجيوب الأنفية الحاد هو عدوى مؤقَّتة في الجيوب الأنفية، وترتبط غالبًا بنزلات البرد.

وتستمر علامات وأعراض التهاب الجيوب الأنفية المزمن 12 أسبوعًا على الأقل، ولكن قد تُصاب بنوبات حادة من التهاب الجيوب الأنفية الحاد قبل تطوُّر الحالة إلى التهاب الجيوب الأنفية المزمن، لا تُعد الحُمَّى علامة شائعة لالتهاب الجيوب الأنفية المزمن، لكن من الممكن أن تظهر عند إصابتك بالتهاب الجيوب الأنفية الحاد.

Advertisements
AdvertisementS