AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأردن ترفض دخول سبعة عراقيين إلى البلاد لهذا السبب

الخميس 27/فبراير/2020 - 01:48 م
معبر الكرامة الأردني
معبر الكرامة الأردني
Advertisements
شيماء مصطفى
أعادت الكوادر الطبية المتواجدة في حدود معبر الكرامة على الحدود مع العراق، سبعة مواطنين عراقيين لارتفاع في درجات حرارتهم.

ووفقًا لشبكة "السومرية نيوز" العراقية، قال مدير مستشفى الرويشد الحكومي، موسى أبو عاقولة، إنه تم إعادة سبعة عراقيين كانوا متوجهين إلى الأردن من خلال معبر الكرامة، بعدما أثبتت الفحوصات المسحية ارتفاع درجات حرارتهم فوق 37 درجة، موضحا أن عودتهم استندت إلى الاجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الصحة، للحيلولة دون انتشار فيروس الكورونا بالأردن.

اقرأ أيضا:

ولفت إلى أن هناك تنسيقا بين الكوادر العاملة في حدود الكرامة الأردني، مع نظرائهم في الحدود العراقية، لمنع دخول الحالات المشتبه بها من الجانبين، وإعادتها إلى بلادها في حين يُسمح للمواطن فقط دخول دولته على أن يتم إجراء الفحوصات وعزله في مراكز خاصة للتأكد من حالته الطبية.

وأشار أبو عاقولة، إلى أن أعداد القادمين من الجانب العراقي إلى الأردن يتراوح ما بين 500-700 شخص يوميا، مشيرا إلى أنهم يخضعون للفحوصات الحرارية التي وضعتها الوزارة في المنطقة الحدودية من خلال كوادر طبية وتمريضية للحفاظ على السلامة والصحة العامة للجانبين الأردني والعراقي.

وكانت وزارة الصحة العراقية، أعلنت اليوم، الخميس، تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" في العاصمة بغداد.

ومنعت وزارة الصحة العراقية أمس، الأربعاء، سفر المواطنين إلى الصين وإيران، وتايلاند وكوريا الجنوبية، واليابان وسنغافورة وإيطاليا والكويت، والبحرين، بسبب فيروس كورونا المسجد. 

وكانت الحكومة العراقية قررت تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات التعليمية والجامعات لمدة عشرة أيام بسبب انتشار فيروس كورونا. 

وكانت السلطات الإيرانية قررت أمس، الأربعاء، منع إقامة صلاة الجمعة في المدن التي تشهد انتشارا لفيروس كورونا المستجد. 

Advertisements
AdvertisementS