AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مجدي عبدالغني ساخرا من عقوبات الزمالك فى القمة: تمخض الجبل.. شاهد

الخميس 27/فبراير/2020 - 05:18 م
مباراة الاهلى والزمالك
مباراة الاهلى والزمالك
Advertisements
يسرى غازى
علق مجدى عبدالغني رئيس جمعية اللاعبين المحترفين على العقوبات الصادرة من جانب اتحاد الكرة ضد نادى الزمالك فى مباراة القمة التى جمعته بغريمه التقليدى النادي الاهلي فى الدورى الممتاز.

قال  مجدى عبدالغني "البلدوزر" فى تصريحات تليفزيونية عن العقوبات : تمخض الجبل والشكل العام لم يكن جيدا وكنت أتمنى لصالح الكرة المصرية تأجيل لقاء القمة إلى أجل غير مسمى.

أضاف مجدى عبدالغني: دى مجرد مباراة فى الدورى الممتاز كان يتعين على الجبلاية تأجيل المباراة لافتا غلى ان قطبي الكرة المصرية لكل منها مبررات فى عدم خوض القمة من عدمها.

كانت اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني قررت إحالة التظلم المقدم من جانب النادي الاهلي وغريمه التقليدى نادى الزمالك ضد العقوبات الصادرة بحق لاعبيهما فى مباراتي السوبر المصري والقمة بالدورى الممتاز إلى لجنة الإستئناف برئاسة المستشار عادل الشوربجي.

ومن المقرر قيام لجنة الاستئناف بتحديد موعد للنظر فى التظلم الخاص بقطبي الكرة المصرية والإطلاع على كافة دفوع الناديين على العقوبات الصادرة من جانب لاعبيهما تمهيدا لإصدار القرارات سواء بتخفيف العقوبات أو الإبقاء عليها.

كان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب تقدم بتظلم ضد عقوبات لجنة الانضباط، التي جاءت تجاه عدد من نجوم الفريق بعد أحداث مباراة السوبر المحلي والتي أقيمت في الإمارات وانتهت لصالح الفريق الأبيض بضربات الترجيح وجاء ذلك بتوصية من اللجنة القانونية حيث انها خطوة ضرورية قبل التصعيد للاتحاد الدولي.

كما قرر مسؤولو الزمالك تقديم تظلم ضد عقوبات لجنة الانضباط، التى جاءت تجاه عدد من لاعبى الفريق بعد أحداث مباراة الفريق الأبيض مع الأهلى فى كأس السوبر المحلى، والتى أقيمت فى الإمارات وانتهت بفوز الفريق الأبيض بركلات الترجيح، إلى جانب التظلم على قرار اتحاد الكرة بشأن لقاء القمة الأخير بين الزمالك والأهلى الذى جاء باعتبار الفريق الأبيض منسحبًا.

وجاء قرار تقديم تظلم من جانب إدارة الكرة بنادى الزمالك التى يشرف عليها أمير مرتضى منصور، إلى جانب استقرار مجلس إدارة النادى الأبيض، برئاسة مرتضى منصور، على اللجوء للقضاء الإدارى وتحريك دعوى قضائية ضد اللجنة الخماسية باتحاد الكرة بعد قرار اللجنة باعتبار الزمالك منسحبًا فى مباراة القمة أمام الأهلى وهزيمته 2/0، وذلك بتوصية من اللجنة القانونية حيث إنها خطوة ضرورية قبل التصعيد للاتحاد الدولى.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصرى إيقاف كل من: محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلى وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إدارى الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم، وإيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، وإيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وإيقاف كل من ياسر إبراهيم وأجاى لاعبى الأهلى مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما، كما قررت اللجنة، تغريم كل من الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه، وقررت أيضًا، منع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك من المشاركة فى أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

واعتمد الاتحاد المصري لكرة القدم ما اتخذته إدارة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز التي كان محددا لها يوم الإثنين الماضي وتخلف عنها فريق نادي الزمالك ، باعتبار الأهلي فائزا بالمباراة 2-0 مع خصم ثلاثة نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية موسم 2019-2020 ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخه.

وكانت إدارة المسابقات قد اعتبرت فريق الزمالك منسحبا من المباراة بناء على تقارير حكم ومراقب المباراة وإعمالا لنص المادتين 46 و 47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.

واستقر مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور على اللجوء للقضاء الإدارى وتحريك دعوى قضائية ضد اللجنة الخماسية باتحاد الكرة بعد قرار اللجنة باعتبار الزمالك منسحبا في مباراة القمة أمام الأهلى وهزيمته 2/0.


Advertisements
AdvertisementS