AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد.. أول صور لتعقيم الكعبة والحرمين الشريفين بعد حظر الحج والعمرة

السبت 29/فبراير/2020 - 01:22 ص
الكعبة
الكعبة
Advertisements
عزة عاطف

كشفت صور للمسجد الحرام في المملكة العربية السعودية أثناء إجراءات تعقيمه بعد أن اتخذت البلاد خطوة "لم يسبق لها مثيل"، تمثلت في منع الحجاج الأجانب من الدخول لأداء الحج والعمرة.


تجمع عمال النظافة اليوم لرفع سجادات الصلاة أثناء قيامهم بتنظيف المنطقة الواقعة خارج الحرمين الشريفين وفقًا لصحيفة مترو، وظهر المصلون حول الكعبة مرتدين أقنعة واقية بعد أن أعلنت البلاد الحظر يوم الأربعاء الماضي.


كان الخبر صادمًا لجميع المسلمين حول العالم الذين أملوا في أداء فريضة الحج هذا العام، بعدما سافر 2.5 مليون حاج من جميع أنحاء العالم العام الماضي لأداء فرض الله، وأحد أركان الإسلام الخمسة لمن استطاع إليه سبيلًا.


لم ترصد المملكة العربية السعودية حتى الآن أي حالة إصابة الفيروس الفتاك، لكن القرار جاء بعد تأكيد مئات الحالات في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث ثبتت إصابة 338 شخصًا حاليًا في إيران، 43 في الكويت و 34 في البحرين.


قالت السلطات في الرياض إن الحظر مؤقت، لكنها لم تحدد المدة التي سيستغرقها، وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان أن حكومة المملكة قررت "تعليق" دخول المملكة لغرض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتًا.


وأضافت أنه سيتم تعليق التأشيرات السياحية "بالنسبة لأولئك القادمين من الدول التي يشكل فيها انتشار فيروس كورونا الجديد خطرًا"، ونصحت المواطنين السعوديين بعدم السفر إلى المكان الذي ينتشر فيه المرض بسرعة.

Advertisements
AdvertisementS