AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مخالفات مالية وأشياء أخرى غريبة.. القصة الكاملة لـ أزمة استقالة معاذ حجي من كاف

الإثنين 02/مارس/2020 - 10:01 م
صدى البلد
Advertisements
نور عادل
يعيش الاتحاد الافريقي لكرة القدم حالة من التخبط الاداري الكبير خلال الفترة الماضية، بعد انتشار انباء عن وجود مخالفات مالية، وصولًا إلى تقديم أحد أهم رجال كاف استقالته اليوم الاثنين.

ومنذ فترة خرجت تقارير صحفية كثيرة حول الفساد المنتشر فى أروقة الاتحاد الافريقي لكرة القدم وعلى رأسه أحمد أحمد، الذي سبق وخضع للتحقيق حول هذا الاتهام، وهو ما جعل الكاف يمر بفترة صعبة، علاوة على تصريحات رئيس الاتحاد الدولي جياني انفاتينو بانه لن يسمح بوجود أي فساد مالي وإداري داخل اروقة الاتحاد الافريقي او اي اتحاد قاري في عهده.

وخرج اليوم المغربي معاذ حجي ليوجه لطمة قوية الي الاتحاد الافريقي ورئيسه أحمد أحمد، معلنًا استقالته من منصبه كسكرتير عام للاتحاد الافريقي، وجاءت القصة من صباح اليوم على النحو التالي :

*أنباء عن استقالة مسئول بارز:

بدأت التقارير الصحفية تتحدث صباح اليوم عن استقالة معاذ حجي حيث خرجت صحيفة المنتخب المغربية تتحدث عن هذا الشأن صباح اليوم الاثنين.

وقالت صحيفة المنتخب المغربية إن معاذ حجى يعيش أياما صعبة الآن داخل الاتحاد الإفريقي فى ظل أشياء غريبة يرتكبها أحمد أحمد رئيس الكاف.

وأضاف أن معاذ حجى على وشك الانفجار وتقديم استقالة رسمية من منصبه خلال الأيام القليلة المقبلة اعتراضا على سياسات أحمد أحمد رئيس الكاف.

** الاعلان الرسمي عن استقالة معاذ حجي :
أعلن معاذ حجي بشكل رسمي عن تقديمه استقالته من منصبه كسكرتير عام للاتحاد الافريقي لكرة القدم، بإرادته ولأسباب شخصية ، وأشار إلى ضرورة العودة إلى المغرب في أقرب وقت ممكن.

وأصدر معاذ حجي بيان جاء على النحو التالي:" أود أن أشكر الرئيس أحمد أحمد بحرارة على إتاحة الفرصة لي لخدمة كرة القدم في قارتنا على هذا المستوى من المسؤولية.  تستمر الإصلاحات العديدة التي بدأت في الخطط الرياضية والإدارية منذ عام 2017 في مشروع أعتقد ، وما زلت أؤيده".

وأضاف:"  ليس لدي أدنى شك في أن الرئيس سوف يستمر في العمل من أجل التطوير الجيد لأجمل رياضة هناك ".

** رد كاف على استقالة معاذ حجي 

 أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة احمد احمد عن قبول استقالة معاذ حجي مؤكدا على دعوة أحمد أحمد إلى لجنة الطوارئ إلى تعيين أمين عام بالنيابة.

 وفقًا لقواعد المؤسسة، يجب تقديم الاستقالة ، وكذلك التعيين ، إلى أعضاء اللجنة التنفيذية،  وهكذا، أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن لجنة الطوارئ ستعقد في أقرب وقت ممكن لتعيين أمين عام بالإنابة.

وجاء بيان احمد احمد على النحو التالي:"  يعرب أحمد أحمد ، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، عن امتنانه لمعاد حجي ، الذي كان عمله لا يقدر بثمن في قيادة إصلاحات المؤسسة مثل كرة القدم الأفريقية منذ تعيينه إنه يود أن يحيي لاعب كرة قدم ملتزم ، مخلص وقبل كل شيء ، ويتمنى له كل النجاح الذي يستحقه في بقية حياته المهنية.
Advertisements
AdvertisementS