AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الكنيسة الكاثوليكية تخصص يوما للصلاة من أجل مرضى كورونا

الأربعاء 11/مارس/2020 - 12:26 م
إبراهيم اسحق
إبراهيم اسحق
Advertisements
سامح سلام
خصصت الكنيسة القبطية الكاثوليكية، يوم الجمعة المقبل، للصلاة من أجل مرضى فيروس كورونا، داعية الجميع إلى المشاركة. 

وأصدرت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، برئاسة صاحب الغبطة البطريرك إبراهيم إسحق، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك وبطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية، توصية بأن يكون يوم الجمعة الموافق ١٣ مارس الجاري، يوما للصلاة من أجل مرضى فيروس كورونا وكل المرضى. 

وكان الأنبا إبراهيم إسحق، ترأس الاجتماع الدوري للسينودس البطريركي للأقباط الكاثوليك، بدار الأنبا اسطفانوس بالمعادي.

وقال الأنبا باخوم النائب البابوي لشؤون الإيبارشية، والمتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية، إن السينودس بدأ بالإرشاد الروحي لصاحب النيافة الانبا يوسف ابو الخير، وتحدث عن أهمية الاصغاء لكلمة الله ولروحه القدوس.

وكان الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، شارك في حفل رسامة الأنبا بشارة مطران لإيبارشية أبوقرقاص للأقباط الكاثوليك، بعد فصلها عن المناي، وقال إن بعد تأسيس ابراشية جديدة في أبوقرقاص، يصير عدد الايبارشي اتمنى 8 ، مشيرا إلى أنها عطية من الله تبعث الفرح والحماسة.

وأضاف في تصريحات صحفية "في مسيرة نمو كنيستنا في مصر وفي فترة لاتزيد على 4 سنوات، بفضل صلاة ومساهمة أبناء الكنيسة ومحبتهم. فقد تمت سيامة عدد 6 أساقفة ،4 من بينهم في غضون ال 6 شهور الأخيرة" . وذكر بطريرك الكاثوليك أسباب تقسيم إيبارشية المنيا، وإنشاء إيبارشية جديدة، قائلا إن حياة الكنيسة في تطور ونمو مستمرين في أساليب الخدمة التي عليها ان تواكب التحديات الحديثة والقوانين التي قد تحتاج إلى إعادة نظر لتناسب وتتوافق مع متطلبات الأزمنة.

Advertisements
AdvertisementS