AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وفاة فني بـ كهرباء الخارجة أثناء إصلاحه عطلا بأحد الأعمدة بسبب الطقس السيئ

الخميس 12/مارس/2020 - 01:25 م
صدى البلد
Advertisements
وفاء نور الدين
أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن وفاة أحد الفنيين بكهرباء الخارجة أثناء قيامه بإصلاح عطل بأحد أعمدة الجهد المنخفض بسب الطقس السيئ.

وقالت الوزارة فى بيان لها منذ قليل، إنه اليوم الخميس 12 مارس في تمام الساعة 8 صباحا وأثناء قيام الفني /هاني هريدي حسن بإصلاح عطل على عامود جهد منخفض على محول لقرية صنعاء التابعة لهندسة كهرباء الخارجية.

 وبعد انتهاء العطل وقبل نزوله من علي السلم اشتدت الرياح مصحوبة بعاصفة ترابية مما أدي إلي سقوط السلم بالفني وتم نقله إلى المستشفى وتوفي على الفور.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أعلنت حالة الاستعداد والطوارئ على كافة المستويات بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة.

فقد تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المناطق التابعة والتنسيق مع كافة الجهات بالدولة وتوفير كافة سبل الدعم بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية، ومنها:

تأمين التغذية الكهربائية لكافة محطات الصرف والرفع وتوفير الدعم اللازمة لكافة الجهات المعنية بالدولة في حالة حدوث أمطار غزيرة أو سيول.

- تأمين الخطوط والمحولات وكافة مهمات الشبكة الكهربائية ضد مخاطر السيول والأمطار والرياح الشديدة ورفع حالات الاستعدادات القصوى لفرق الصيانة والدعم بكافة الإدارات والقطاعات وسرعة اتخاذ اللازم في حالة ورود أي بلاغ أو شكوى بوجود عطل.

- تكليف أعضاء من الإدارات المدنية بالمرور على بدرومات المحطات الخاصة التي بجوار مجاري مائية والقواعد الخرسانية لأبراج الخطوط لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة الحاجة للتدعيم وتحديد الأولوية حسب الخطورة.

-المتابعة المستمرة للشبكة والتنسيق مع كافة الجهات على كافة المستويات.

-التأكد على تجهيز محطات المحولات التي بجوار مجاري مائية والمحطات التي سبق وارتفع مستوى المياه داخل بدروماتها بسبب الأمطار والسيول بطلمبات رفع جاهزة للعمل في حالة الطوارئ.

-إعداد أطقم فنية لمجابهة الأمطار والسيول على مدار (24 ساعة) مع التعزيز في الأماكن التي تحتاج لذلك. وذلك حفاظًا على سلامة الشبكة واستمرارية التغذية، بالإضافة إلى إعلان حالة الطوارئ بجميع قطاعات التوزيع

Advertisements
AdvertisementS