AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانى: مشروع زراعة الأسطح يعطى مظهرا حضاريا ومردودا إقتصاديا

الخميس 12/مارس/2020 - 08:58 م
النائب أيمن عبد الله
النائب أيمن عبد الله
Advertisements
معتز الخصوصى
أشاد النائب أيمن عبد الله ، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان أن مشروع زراعة الأسطح رائع جدا وله أهميته من ناحية المردود البيئى ، حيث إنه يستبدل بفكر قديم يتمثل فى مكان لتخزين الأشياء غير المهمة لكى تتحول هذه الأسطح لزراعات فى كل سطح بيت.

وأشار عبد الله فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن مشروع زراعة الأسطح يجعلنا أمام حديقة تعطى منظرا جماليا يشترك فيه الجميع، بدلا من تشويه منظر الأسطح بالأشياء غير المهمة ، بالإضافة إلى أنه سيكون له مردود إقتصادى ولو بسيط.

وتابع عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان : مشروع زراعة الأسطح يضيف نسبة أكسجين ويقلل من نسبة ثانى أكسيد الكربون التى تسبب فى تلوث الهواء.

وأكد على ضرورة استغلال مشروع زراعة الأسطح فى أن يكون هناك تحول كبير فى الصحة العامة للمجتمع ، بالإضافة إلى أنه تجعلنا نتكاتف من أجل شيء له قيمة و نفع على المستوى العام والخاص.

وكانت قد أطلقت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم الأربعاء، مشروع "مبادرة زراعة الأسطح " من المركز الثقافي البيئي التعليمي "بيت القاهرة"، بالتعاون مع هيئة التعاون الدولي الألماني GIZ ومبادرة "شجرها"، وذلك في إطار مبادرة "اتحضر للأخضر" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع الوعي البيئي.

وأكدت وزيرة البيئة -في تصريح صحفي- أن المشروع بدأ بنظامي "المراقد الخشبية والهيدروبونيك" لزراعة العديد من نباتات الزينة والنباتات الطبية والعطرية بأنواع وألوان مختلفة، مع مراعاة وجود نظام لضبط الري وصرف المياه يضمن توفير الماء والعناصر اللازمة للنمو، كما تم تزويد مشروع زراعة الأسطح بوحدة تصنيع السماد compost machine لإنتاج السماد العضوي من مخلفات النباتات.
Advertisements
AdvertisementS