AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ أسوان يطمئن من غرفة عمليات الرئيسية على انتظام المواقع الخدمية وأطقم الصيانة والمعدات

الجمعة 13/مارس/2020 - 03:55 م
صدى البلد
Advertisements
شاذلى عبد الفتاح
قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بجولة ميدانية بشوارع المدينة للاطمئنان على استقرار الأوضاع بعد تحسن الطقس بشكل ملحوظ. 

وأكد المحافظ للمواطنين الذين التقى بهم على ضرورة زيادة الوعى فى التعاملات اليومية إنطلاقًا من مبدأ الوقاية خير من العلاج بالنسبة لمواجهة مرض كورونا ، بجانب بإرشادات وزارة الصحة فى طرق الوقاية من المرض. 

وعقب ذلك تفقد اللواء أشرف عطية غرفة عمليات المحافظة الرئيسية لمتابعة انتظام جميع المواقع الخدمية مع الاستمرار  فى رفع درجة الاستعداد الإسعاف والمستشفيات تحسبًا لأى مستجدات ، بجانب إستعدادات شركة مياه الشرب والصرف الصحى للتدخل السريع شفط وسحب أى تراكمات قد تنتج فى حالة سقوط أمطار أو سيول وذلك بواسطة 17 سيارة كسح كبيرة ومتوسطة وصغيرة ، بالإضافة إلى 8 معدات تطهير وتسليك وشفط رواسب. 

وأكد اللواء أشرف عطية على أن حالة الطقس فى أسوان أفضل بكثير من أمس الخميس، ولذا تم فتح جميع الطرق السريعة مع عودة حركة الملاحة النهرية إلى طبيعتها حيث وصل مجال الرؤية 80 % ، علاوة على انتظام حركة قطارات السكك الحديدية ، فضلًا عن انتظام الحركة الجوية بمطار أسوان الدولى. 

ووجه محافظ أسوان مسئولى المشروعات القومية والكبرى بإتباع وسائل الصحة والسلامة المهنية بوقف عمل الأوناش والروافع مؤقتًا للحفاظ على سلامة وأرواح العاملين بهذه المشروعات. 

فيما تابع المحافظ مع مسئولى الرى حركة السحب وتجمعاتها بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية مع الإطمئنان على إستعداد مخرات السيول والتى تشمل 36 مخر صناعى و23 سد حماية وحاجز ترابى و13 بحيرة صناعية تستوعب 3 ملايين م3، مكلفًا مديرية التضامن الإجتماعى بالتأكد من صلاحية المهمات بمخازن الإغاثة بجميع الإدارات التابعة ، فضلًا عن جاهزية قطاع الكهرباء بتدخل أطقم الصيانة عند قطع التيار الكهربائى مع تزويد المواقع الخدمية بماكينات الديزل ومولدات كهرباء لضمان استمرار عملها ودورها الجماهيرى .


واقرأ أيضًا:
بسبب الأمطار.. وقف حركة الملاحة النهرية بأسوان .. فيديو وصور
https://www.elbalad.news/4211435
Advertisements
AdvertisementS