AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رسالة جديدة من التعليم لـ طلاب المدارس بشأن منصة edmodo

السبت 21/مارس/2020 - 03:23 م
منصة edmodo
منصة edmodo
Advertisements
ياســـمين بدوي

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الذين يتساءلون عن تفعيل منصة التواصل الجديدة "ايدمودو".


وقالت وزارة التربية والتعليم: "سوف يمكنكم الدخول على منصة التواصل مع المعلم عبر هذا الرابط https://edmodo.org خلال الأيام القليلة القادمة".


وأضافت: "يمكنكم الآن الدخول على الرابط https://study.ekb.eg واختيار السنة الدراسية والمادة التي تريد دراستها، وسيتم عرض محتوى مختلف مراجع من كبرى دور النشر، يساعد الطالب على فهم المواد المختلفة، وستقوم الوزارة بإضافة مواد علمية أخرى بصورة مستمرة".


بسبب كورونا .. إجراءات غير مسبوقة في المدارس والجامعات..التفاصيل كاملة

تأجيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في الجامعات بسبب كورونا


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن أنه تم توفير منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين خلال الفترة المقبلة، يمكن الوصول إليها من خلال الضغط على الرابط التالي https://edmodo.org


وقال وزير التربية والتعليم: "من خلال هذه المنصة، سيكون باستطاعة ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على ما يقرب من 55 ألف مدرسة أن يتواصلوا مع المعلم كما لو كانوا متواجدين في المدرسة".


وأضاف وزير التربية والتعليم: "سيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات online".


وأوضح أنه سيتم على هذه المنصة رفع كل الحصص الخاصة بجميع الفصول الموجودة في المدرسة، ويمكن دعوة أولياء الأمور لأن يراقبوا الفصل إن أرادوا.


وتابع: "هذه المنصة سهلة الاستخدام، سيكون فيها الواجبات والامتحانات والتصويت على أي موضوع، كما سيتاح عليها إمكانية التواصل بين الطلاب والمعلمين والطلاب وزملائهم تماما مثل موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك".


وأشار إلى أن المعلم سيتولى عملية إدارة الحوار على هذه المنصة، وسيضع المعلم للطلاب ملفات تعليمية يقوم بتحميلها سواء كانت هذه الملفات عبارة عن كلام مكتوب أو فيديو وسيترك الأمر لإبداع المعلم في هذه الحالة.


وأوضح وزير التربية والتعليم أنه يمكن للمعلمين إدارة هذه المنصة من المنزل أو من المدرسة، وستكون الوزارة رقيبة على ما يحدث على هذه المنصة وسترسل رسائل للطلاب والمعلمين.


وقال إن هذه المنصة ستجمع شمل مجتمع التربية والتعليم كله (طلبة وأولياء أمور ومعلمون) في مكان واحد، وهذا يحدث لأول مرة "كل واحد هيلاقي المعلم بتاعه وهايلاقي زمايله وهيعمل معاهم مشاريع تعليمية ناجحة".

Advertisements
AdvertisementS