AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عميدة تمريض حلوان: يجب تأجيل امتحانات الدراسات العليا لشهر مايو

السبت 21/مارس/2020 - 05:41 م
فيروس الكورونا
فيروس الكورونا
Advertisements
كريم ناصر
صرحت الدكتورة صفاء صلاح عميدة كلية التمريض بجامعة حلوان  ان نسبة نجاح التعليم الإلكترونى بجامعة حلوان تتعدى الـ70%، مضيفة ان التعليم الالكترونى يؤثر على الكليات الفنية بالرغم من ايجاد طرق بديلة لايصال المعلومات لهم ،فهذه الكليات تعتمد على الممارسة . 




واشارت الى أنه في حالة تعليق الدراسة أكثر من أسبوعين فإنه سيتم إضافة درجات امتحانات الميد تيرم  لدرجات امتحانات آخر العام. 

 بالنسبة لمشاريع التخرج  بالكليات فيجب ان تؤجل المشاريع لانها مادة اساسية لطلاب الفرق الاخيرة بالكليات و يجب مناقشتها مع اعضاء هيئة التدرييس  فلا يكن الغائها 
وأوضحت عميدة كلية التمريض ، أنه فيما يخص امتحانات الدراسات العليا فإنه يجب تأجيلها لشهرمايو بعد مرحلة البكاليريوس منعا للتجمعات ، و لعدم تعارض الامتحانات مع شهر رمضان 

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات كان قد أصدر اليوم عدة قرارات جديدة تمثلت في: 

1- التأكيد على إنجاز خطة الطوارئ المعلنة لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل منشآت ومرافق الجامعات بما في ذلك الاهتمام بالتعقيم والتطهير المستمر. 

2- التأكيد على قرارات المجلس الأعلى للمستشفيات والذي أنعقد في جلسته الطارئة بتاريخ 19/3/2020. 

3- الاستمرار في تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة وفق إجراءات تضمن استمرار العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني بكل فاعلية وجودة وذلك للمحتوى النظري لكافة الكليات على أن يرحل التطبيق العملي للكليات العملية لما بعد استئناف الدراسة أو في الإجازة الصيفية بحسب ما تقرره كل جامعة.

 4- استمرار التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير الدخول والاستخدام المجاني للمنصات التعليمية الإلكترونية. 

5- في حالة استمرار تعطيل الدراسة بعد المواعيد المعلنة سابقا سيتم إلغاء إمتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني وضم درجاتها على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

 6- تؤجل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني على ألا تنعقد قبل السبت 30/5/2020 وفقًا للجداول التي ستعلن من كل جامعة أو في موعد يتم إعلانه لاحقًا وفقًا لمستجدات الأمور.

 7- بالنسبة لطلاب الدراسات العليا يترك لكل جامعة تحديد موعد انعقاد امتحاناتها وفقًا لما تراه على ألا تحسب مدة تعطيل الدراسة ضمن مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية. 8- وقرر المجلس أنه في حالة انعقاد دائم لمتابعة جميع المستجدات واتخاذ الإجراءات اللازمة في حينه التزامه بخطة الدولة للحفاظ على صحة المصريين ومنع الانتشار الوبائي لفيروس كورونا المستجد.
Advertisements
AdvertisementS