AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

زراعة المنيا خطة حديثة لتوفير 25% من استهلاك مياه الري وتقليل التكاليف

الأحد 22/مارس/2020 - 03:44 م
خطة حديثة لتوفير
خطة حديثة لتوفير 25% من استهلاك مياة الري بالمنيا
Advertisements
أعلن المهندس عبد العاطي صديق وكيل وزارة الزراعة بالمنيا إن المديرية بدأت فى تنفيذ خطة زراعية حديثة وهى الحقول الإرشادية والتى يتم زراعتها على مصاطب حيث تعمل على ترشيد استهلاك المياه وتقليل التكاليف، موضحا بدء الزراعة بالتعاون مع المزارعين من بداية هذا العام ومن المتوقع ان تحقق نتائج مبهرة فقد يصل الفدان إلى 28 أردبا. 


وأوضح انه تمت زراعة 167 فدان حقل إرشادي يتبع الحملة القومية للنهوض بالمحصول القمح و300 فدان حقول ارشادية تابعة لمشروع ترشيد استهلاك المياه

مشيرا الى أن مثل تلك الزراعات تعمل على ترشيد استهلاك المياه بنسبة 25 %، هذا ويتم استخدام الآلات الحديثة زراعة الحقول الارشادية، ولفت أن أهم المراكز التى تقوم بتلك الزراعات مغاغة وتزرع 5 تجمعات كل تجميعه 10 أفدنة وبنى مزار 14 تجميعة وأبوقرقاص والمنيا 3 تجمعات حقول إرشادية .

وأوضح زراعة 249 ألف فدان بزيادة حوالى 20 ألف فدان عن العام الماضى، وأشار هناك استعدادات كبيرة لاستقبال محصول القمح فى موسم الحصاد ودور مديرية الزراعة يعد وسيطا بين المزارع والصوامع والبنوك لتلبية احتياجات المزارعين وتخفيف مشكلاتهم وأهمها توفير الخيش.

أكد وكيل وزارة الزراعة أن محصول القمح  لم يتأثر كثيرا بسوء الأحوال الجوية التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية، موضحا أنه تبين خلال المرور على الزراعات أن المراكز الجنوبية في جالة جيدة ونسبة رقاد القمح لم تتجاوز 2 – 3%، بينما وصلت فى المراكز الشمالية من 10 – 15% لافتًا إلى أن جميع المحاصيل الشتوية بجالة ممتازة.

وأشار عبد العاطي صديق، إلى أن مديرية الزراعة نفذت خطة شاملة وغرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة، خاصة أننا مقبلون على موسم حصاد القمح ونتوقع هذا العام زيادة فى إنتاجية الفدان إلى 25 أردبا للفدان الواحد

اقرأ أيضا

محافظ المنيا يناشد المواطنين البقاء في منازلهم حرصا على سلامتهم

لكورونا فوائد .. الأسر المنياوية: لم شملنا وأعاد الدفء بين الآباء والأبناء

إغلاق صيدليات وشركات بـ3 مراكز للتلاعب في أسعار الأدوية بالمنيا.. صور

Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS