AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التعليم العالى: إلغاء إمتحانات الميد تيرم وإضافة نتيجتها لامتحانات الفصل الثاني.. فيديو

الإثنين 23/مارس/2020 - 03:51 م
لدكتور خالد عبد الغفار،
لدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى
Advertisements
هاجر إبراهيم

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن هناك ظرفا إسثنائيا على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه لا يوجد دولة فى العالم كله لا يوجد لديها مشاكل التعرض ل فيروس كورونا.


وأضاف "خالد" خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحك مصرى" المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر 2"، أنه منذ فترة تعليق الدراسة الوزارة تقوم بالمتابعة مع جميع القطاعات الخاصة بالجامعات وتفعيل منظومة التعليم عن بعد، موضحا أن هناك 850 مليون طالب جامعى فى العالم محروم من ممارسة العملية التعليمية بسبب فيروس كورونا.


وأشار إلى أن وزارة التعليم العالى تقوم ببذل قصارى جهدها لرفع منظومة التعليم عن بعد بما فيها رفع المقرارات الإلكترونية بشكل جيد جدا، متابعا أنه من الممكن أن تختلف الإمكانيات من جامعة إلى جامعة، ولكن مما تابعه أنه لا يوجد أى جامعة لا تبذل قصارى جهدها من أجل تحقيق ذلك.


وأوضح أن الحفاظ على صحة الطالب وأسرهم وأعضاء هيئة التدريس من أهم أولويات الوزارة، بالإضافة إلى إتخاذ قرارات تدريجية من أجل التعامل مع الموقف، متابعا أنها المرة الأولى  فى مصر على أن يكون التعليم الإكترونى إجباريا على طلاب الجامعات، إلا أن هناك بعض المقررات المرفوعة ببعض الجامعات.


وأفاد أنه يتم تطبيق منظومة التعليم الجامعى فى مصر بنسبة 100%، مضيفا إلى أنه تحدى كبير لوزارة التعليم العالى فى إستخدام تكنولوجيات بسيطة إلى تنكولوجيات متطورة من أجل الوصول للطالب، ناصحا أنه على طلاب الجامعات أن يكونوا على قدر من المسؤولية وعدم الخروج من المنزل وأن يكون السبب الأهم هى سلامته وسلامة عائلته.


وقال إنه من خلال وزارة التعليم العالى تم عقد إجتماع بالأمس مع جميع رؤوساء الجامعات بالمحافظات المختلفة، مؤكدا بوجود سيناريو عن إلغاء الميد تيرم إذا أستمر الوضع كما هو عليه وإضافة درجاتها على درجات امتحانات الفصل الدراسي الثانى.
Advertisements
AdvertisementS