AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لو حاسس بأعراض كورونا.. متى تدخل مرحلة الخطر؟

الأربعاء 25/مارس/2020 - 08:13 ص
اعراض كورونا
اعراض كورونا
Advertisements
رشا عوني
اعراض فيروس كورونا هو اهم ما يشغل بال المصريين حاليا بعد تزايد عدد الحالات المصابة بالفيروس خلال الأيام الماضية مما استدعى الحكومة لفرض حظر التجول لمدة أسبوعين لتقليل الاختلاط والخروج للسيطرة على فيروس كورونا الذي ينتقل بسهولة بالعدوى.

وخلال هذه الأيام بدأ الكثير يتحدثون عن إصابتهم بفيروس كورونا بمجرد أن يشعروا بالتهاب الحلق او كحة ، فالكل يعيش ذعر كورونا خاصة وأن أعراضه تتشابه تماما مع اعراض البرد والانفلوانزا لكن هناك بعض الفروق بينهما التي تفصل كورونا عن البرد وهي الحمى اي ارتفاع درجة الحرارة بشكل مخيف .

اقرأ أيضا 


وبحسب تقارير منظمة الصحة العالمية، اعراض فيروس كورونا في الأيام الأولى من الإصابة لا تكون واضحة ويصعب اكتشافها فلا يظهر على المريض سوى ألم بالحلق ويستطيع أن يتناول الطعام والشراب بشكل طييعي ولا ترتفع درجة حرارته في اول 3 ايام.

وبعد مرور 7 ايام على الاصابة بفيروس كورونا هنا تبدأ مرحلة الخطر حيث تتزايد اعراض فيروس كورونا بشكل مخيف لتعلن عن نفسها بشكل واضح وصريح حيث يبدأ المصاب يشعر بارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل متزايد قد تصل ل 40، مع ضيق في التنفس وآلام بكامل الجسم مع الشعور المستمر بالصداع ، وهنا يجب ان يتوجه المصاب لاجراء تحليل pcr للتأكد من الاصابة بفيروس كورونا ويبدأ مرحلة العزل الصحي بعد الإبلاغ عن الحالة المصابة .

اقرأ أيضا 
Advertisements
AdvertisementS