AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال: نسعى لتصنيع 5000 جهاز تنفس صناعي لمواجهة كورونا

الأربعاء 25/مارس/2020 - 08:32 م
صورة أرشفية تعبيرية
صورة أرشفية تعبيرية
Advertisements
حسام الفقي
قال الدكتور ماجد غنيمة، مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس ان بيت التصميم بالجامعة قام بمبادرة لصتينع اجهزة التنفس الصناعي لمواجهة فيروس كورونا وحل ازمة المستشفيات من قلة عدد اجهزة التفنس الصناعي .



 وأضاف غنيمة خلال تصرحاته ل صدي البلد انه لابد من استغلال خطوط الانتاج من المصانع الكبري وتحويلها الي خدمات طبية وهذا ما حدث في امريكا بالفعل استغلال خطوط الانتاج للخدمات الطبية حيث نستهدف اكثر من 5000الف جهاز تنفس صناعي 


وأكد مدير مركز الابتكار تم الاتفاق مع 80 مصنع وورشة لمساعدتهم في تصنيع اجهزة التنفس الصناعي محلية الصنع  ، مؤكدا أن مصر لديها الكثير من العقول النابغة في مجال الطب والهندسة الطبية وهندسة الحاسبات والتصميم الإلكتروني والتصميم الميكانيكي وتصميم أجهزة التحكم القادرة علي تصميم عدد كبير من الأجهزة والتصميمات المتميزة.


وأشار الدكتور غنيمة ان لايشترط اعمار في هذه المبادرة ولكن لابد  من توافر واحد علي الاقل من  مجال الطب والهندسة الطبية وهندسة الحاسبات والتصميم الإلكتروني والتصميم الميكانيكي  مشيرا الي ان عدد الفريق يبدا من 3اشخاص الي 10  وسيوفر بيت التصميم بجامعة عين شمس دعما فنيا وإداريا لكل المصممين المشتركين على مدار فترة المسابقة التي تمتد لمدة شهر منوها عن اختيار الفريق يتم عن طريق مدي تحقيقه الجهاز بدون استخدام دوات ستعدي ان نستوردها من الخارج .

وسيتم اختيار أحسن ثلاثة تصميمات مطابقة للمواصفات، سيتم طرحها على جميع أماكن التصنيع بالجمهورية لتصنيعها وتوفيرها  للمستشفيات المحيطة بها، وسيتم تقييم أحسن هذه التصميمات من حيث الأداء، ويمنح الفريق صاحب أحسن التصميم جائزة قدرها ١٠٠,٠٠٠ جنيه مقدمة من إحدى شركات القطاع الخاص.

 
في سياق متصل اكد أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا توفر   ASRT Academy of Scientific Research دعما ماديا عن طريق مبادرتها الأخيرة، وذلك للفرق التي لها مقترحات تصميمية متميزة في حالة استيفاء جميع الاشتراطات الخاصة بالأكاديمية.

وأوضح أن هناك طريقتين للتسجيل، وهما تكوين فريق أو التسجيل كخبير لدعم الفرق المشاركة علما بأن غدا اخر موقع للتسجيل ، وذلك عن طريق الرابط.


Advertisements
AdvertisementS