AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التعليم ترد على طلاب الثانوية العامة المتخوفين من النزول للجان الامتحانات بسبب فيروس كورونا

الخميس 26/مارس/2020 - 03:05 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements
ياســـمين بدوي
رصد موقع صدى البلد الاخباري، أحدث رد من وزارة التربية والتعليم على استفسارات طلاب الثانوية العامة الذين يشعرون بالقلق والخوف من فكرة النزول إلى لجان الامتحانات بالتزامن مع مخاوف انتشار حالات الاصابة بـ فيروس كورونا المستجد في مصر.
حيث سألت دعاء طه على الصفحة الرسمية بوزارة التربية والتعليم سؤالا واضحا: طيب لو طالب الثانوية العامة عنده كورونا هيمتحن إزاي؟ .. كما قالت رانيا أحمد: ياريت تراعوا الصف الثالث الثانوي بجد مضغوطين من كل ناحية المرض المنتشر والمنهج ياريت تلغوا حاجة أو تأجلوا الامتحانات.

من جانبها تفاعلت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم مع هذه الاستفسارات منذ قليل وردت قائلة : سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي للشهادات العامة والدبلومات الفنية في موعده داخل لجان الامتحانات، كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

من جانبه .. أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعلن اليوم، الخميس، حزمة من القرارات الجديدة التي تخص الطلاب.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات كتبها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن القرارات الجديدة المقرر إعلانها اليوم، الخميس، للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن جميع المناقشات التي تدور في الكواليس قبل إعلان القرارات الجديدة، شددت على اتخاذ إجراءات احترازية غير مسبوقة، بحيث يتم وضع مواصفات صحية تتم مراعاتها في لجان الامتحانات، مثل أن تكون اللجنة واسعة مقارنة بعدد الطلاب الممتحنين بداخلها، وأن تكون المسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن مترين أو أكثر، وأن يتم تعقيم جميع اللجان الامتحانية، وستوضع هذه اللجان بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة، مع العديد من السيناريوهات بحيث يتم تعقيم اللجنة قبل الامتحان وأثناء الامتحان وبعد الامتحان، مع زيادة عدد لجان الثانوية العامة وزيادة عدد مراكز التصحيح للحد من التجمعات سواء للطلاب أو المعلمين، وتوفير المواد المطهرة في جميع الأماكن الخاصة بمنظومة الامتحانات.
التعليم ترد على طلاب الثانوية العامة المتخوفين من النزول للجان الامتحانات بسبب فيروس كورونا
Advertisements
AdvertisementS