AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد توقفها بسبب كورونا.. مصالح حكومية تعود للعمل الجزئي اليوم.. نواب: تخفيف حظر التجول خلال شهر مايو.. ولابد من اتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس

الأحد 26/أبريل/2020 - 04:29 م
مصلحة حكومية
مصلحة حكومية
Advertisements
معتز الخصوصى
  • صحة النواب: الحكومة ستقلل ساعات حظر التجوال تدريجيا بعد إجازة العيد
  • برلماني: تخفيف إجراءات حظر التجول مايو المقبل
  • برلمانى يشيد ببدء العمل بشكل جزئي في الشهر العقاري والتراخيص وبعض المحاكم


أشاد عدد من أعضاء لجنة الصحة بالبرلمان ببدء العمل بشكل جزئي في الشهر العقاري والتراخيص وبعض المحاكم، حيث أكدوا أنه كان لا بد من عودة العمل الجزئى فى مصالح الشهر العقارى والمحاكم وتراخيص المرور بأعداد بمناسبة بدون وجود زحام، مع اتباع الإجراءات الصحية اللازمة من خلال ارتداء الكمامات، كما توقعوا تقليل ساعات حظر التجول بشكل تدريجى بعد إجازة عيد الفطر المبارك، بحيث تقل ساعة مع الالتزام بالإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.

فى البداية، قال النائب سامى المشد، أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان، إن الحياة لن تتوقف فى مصر بسبب فيروس كورونا، متوقعا أن تحدث انفراجة كبيرة من خلال عودة العمل بشكل منتظم، ولكن بضوابط معينة.

وأضاف المشد، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن رئيس الوزراء سبق وأن تحدث عن توزيع الحكومة لكتالوج عالمى أصدرته منظمة الصحة العالمية يتضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، سيتم توزيع هذا الكتالوج على كل المؤسسات الالتزام بالإجراءات الصحية.

وأوضح أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان أن هذه الإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا سيتم اتباعها فى أماكن العمل والمواصلات والتى يوجد بها تجمعات كبيرة، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك إلزام بارتداد المواطنين للكمامات وأن يكون هناك تباعد فى المسافات بين الأشخاص.

وتوقع أن يتم تقليل ساعات حظر التجول بشكل تدريجى بعد إجازة عيد الفطر المبارك، بحيث تقل ساعة مع الالتزام بالإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.

وقال النائب محمد الشورى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان،إنه كان لابد من عودة العمل الجزئى فى مصالح الشهر العقارى والمحاكم وتراخيص المرور بأعداد بمناسبة بدون وجود زحام، مع اتباع الإجراءات الصحية اللازمة من خلال ارتداء الكمامات.

وأضاف الشورى، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن كل دول العالم اتخذت الإجراءات الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا ولكنها بدأت فى تخفيف إجراءاتها لإعادة الأمور إلى طبيعتها.
  
وأكد عضو لجنة الصحة بالبرلمان أن توقف العمل فى المؤسسات يضر بالاقتصاد، وبالتالى فكان لا بد من عودة العمل إلى طبيعتها بشكل جزئى، متوقعا أن تكون هناك بوادر أمل بشأن تخفيف إجراءات حظر التجول خلال شهر مايو.

وأشاد النائب حسنى حافظ، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، ببدء العمل بشكل جزئي في الشهر العقاري والتراخيص وبعض المحاكم، مشيرا إلى أنها خطوة حميدة بالنسبة للمصالح الحكومية التى تأثرت بفيروس كورونا فى مصر.

وقال حافظ، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إنه على المواطنين إتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، من خلال عدم التكدس وارتداء الكمامة واتباع الخطوات الإرشادية ، بهدف الحفاظ على صحة المواطن.

وأكد عضو لجنة الصحة بالبرلمان أنه من الممكن أن يذهب أحد المواطنين لقضاء مصلحته فى أى مصلحة حكومية دون أن يرتدى كمامة ويختلط بأشخاص، ثم يصاب بفيروس كورونا، مما يؤدى إلى تدمير أسرته.

وتوقع عضو مجلس النواب أن تسير الأمور بشكل طبيعى فى إجازة عيد الفطر المبارك من خلال تخفيف إجراءات الحكومة.

وكان السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال إنه سيتم صباح اليوم الأحد، بدء العمل بشكل جزئي في الشهر العقاري والتراخيص وبعض المحاكم.

وأضاف المستشار نادر سعد، في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، أن الشهر العقاري سيعود للعمل مرة أخرى بست خدمات فقط وهي الخدمات الأكثر إلحاحا والتي لا تتطلب تزاحما في مكاتب الشهر العقاري.

وأشار إلى أنه بالنسبة لتراخيص السيارات من المقرر أن تعود للعمل مرة أخرى مقتصرة العمل على نوع واحد فقط من السيارات وهي سيارات الزيرو الجديدة وباقي السيارات مؤجل الترخيص لها.

كما تعود المحاكم للعمل على نوع واحد فقط من القضايا وهى إعلانات الوراثة حتى لا تعطل مصالح الناس فيما يخص هذه القضايا الحساسة. 

وأكد أن العودة جزئية ومحسوبة بدقة، وسيكون هناك إجراءات احترازية في هذه الأماكن.
Advertisements
AdvertisementS