الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حساء البجعة السوداء.. أحدث وأغرب تقاليع الصينيين في الأكل.. اعرف الحكاية

حساء البجعة السوداء..
حساء البجعة السوداء.. أحدث وأغرب تقاليع الصينيين في الأكل

أقدم مواطن صيني على سرقة "بجعة سوداء"، والمعروفة أيضًا باسم "طائر التم الأسود" أو الـ"Black Swan"، من أحد المتنزهات، قبل أن يستخدمها في إعداد الحساء أو "الشوربة"، وذلك وفقًا لما جاء في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ورصدت لقطات مصورة سجلتها كاميرات مراقبة في المنطقة التي شهدت الواقعة لحظة قيام السارق، الذي لم يتم الكشف سوى عن لقبه "وو"، بانتزاع الطائر المائي "البجعة السوداء" من بركة بعد ضربها بعصا خشبية؛ وزعم "وو" أنه لم يهاجم البجعة سوى بعد أن "نقرته" أثناء قيامه بمداعبتها بـ"عصا".

وأفاد التقرير بأن الشرطة المحلية ضبطته "متلبسًا" في منزله، حيث عثر الضباط على وعاء يحتوي على ما تبقى من البجعة في المطبخ، واحتجزته الشرطة على خلفية هذه الواقعة.

وأوضح التقرير، نقلًا عن وسائل إعلام صينية، أن البجعة سُرقت من حديقة بمدينة "جينهوا" بمقاطعة "جيجيانج" في شرق الصين، وقد كانت واحدة من بين أربع بجعات سوداء ظلت بهذه الحديقة منذ نحو 4 سنوات؛ وفي التاسع والعشرين من شهر أبريل الماضي، أبلغ أحد حراس الحديقة الشرطة بشأن سرقة تلك البجعة.

وراجعت الشرطة بمراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة، ورصد الضباط لحظة مغادرة "وو" الحديقة مسرعًا، بينما كان يحمل عصا خشبية وحقيبة حمراء، وتم بعد ذلك ضبطه في مسكنه؛ واعترف السارق بأنه اصطحب زوجته وأطفاله إلى الحديقة في ذلك اليوم، وزعم أنه انزعج بعد أن "نقرته" البجعة السوداء أثناء مداعبته لها، وأفقدها الوعي بعد ذلك بالعصا قبل أن يحملها إلى منزلها ويقوم بطهيها.

وأشار إلى أن طعم لحم البجعة السوداء لم يكن شهيًا، لكن رائحته كانت جيدة؛ ولم يتبين بعد إذا ما كان "وو" سيواجه أي عقوبة على ما فعله.