AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الفيروس قلت حدته .. طبيب يكشف عن مفاجأة جديدة بشأن كورونا

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 06:50 م
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
مازال فيروس كورونا المستجد علامة استفهام كبرى يدور العلماء والأطباء حوله لإيجاد تفسيرات للعديد من الأعراض ودرجة حدة فيروس كوفيد - 19، ومن أخر هذه التفسيرات أن الفيروس أقل شراسة مما يظن الناس.


وأوضح الطبيب الإيطالي "جيوسي ريموتسي" بمعهد "ماريو نيجري" أن الفيروس مع الوقت تقل قدرته على إلحاق الضرر بجسم الإنسان، ومن المرجح إختفائه قبل أن يتم إنتاج لقاح له، بحسب ما نشرت "سكاي نيوز".


وأضاف أن الفيروس قلت قوته بشكل تدريجي عن بداية انتشاره، والدليل على ذلك أن الحالات التي تدخل المستشفيات الآن لن تحتاج إلى أجهزة تنفس صناعي وبمقدورهم تلقي العلاج بالمنزل.


وأكد على أن الاوضاع تغيرت بشكل كبير في إيطاليا التي شهدت الأيام الماضية ارتفاع كبير للغاية في عدد المصابين وحالات الوفاة، مشيرًا إلى هذا التغيير لا يعلم أحد أساسه.

فيقول:" هناك تغييرات كبيرة حدثت الآن فالأعداد تقل ولا يوجد تفسير لذلك هل تغيير الفيروس نفسه، أم أصبح هناك مناعة ضده"، ويعتقد "ريموستي" أن إيطاليا وغيرها من الدول تشهد فيروس مختلف في تطوره عن الفيروس الذي انتشر في بداية الأمر. 


الجدير بالذكر أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا شهدت انخفاض ملحوظ، رغم  قيام الدولة بتخفيف قيود الحظر والإغلاق التي كانت تشهدها البلاد، وعودة الموظفون إلى أعمالهم .



Advertisements
AdvertisementS