AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بقوة 5.4 ريختر .. زلزالان متتابعان بالقرب من مطروح

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 10:27 ص
زلزال
زلزال
Advertisements
نهلة الشربيني
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن تسجيل محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد، عن حدوث زلزالين متتابعين في ساعتين مبكرتين صباح اليوم الثلاثاء.

وأكد المعهد في بيان له اليوم، أن قوة الزلزال الذي حدث في المرة الأولى بلغت 5.4 على مقياس ريختر، بينما وحد آخر  في تمام الساعة الواحدة و21 دقيقة من صباح اليوم بتوقيت القاهرة.

وأضاف المعهد، أن عمق الزلزال بلغ 10 كم حيث يبعد 345 كم من مدينة مطروح في داخل البحر المتوسط بجزر كريت في اليونان.

واستكمل أن محطات الشبكة تابعًا للزلزال قد سجلت وقوعه بقوة 4.4 على مقياس ريختر في تمام الساعة الثانية ودقيقتين من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي للقاهرة وعلى عمق 31 كم حيث يبعد 340 كم شمال مدينة مطروح كما أنه حدث داخل البحر المتوسط بإحدى جزر كريت اليونانية.

وأكد المعهد، أنه لم يتم وصول أي أنباء حول شعور المواطنين المصريين بالزلزالين، ولم يتثن تسجيل أي حوادث أو خسائر مادية أو بشرية بينهم.​

وكان قد أكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية،  أن هناك بعض المعلومات غير موثقة يتم ترويجها من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الزلازل في مصر.


وأشار "جاد" في تصريح لصدى البلد، إلى أنه يوجد بعض الحسابات البحثية والنسب التي يتم حسابها عبر الشواطئ المصرية لحساب النسب الدقيقة حول هبوط الدلتا أو ارتفاع منسوب سطح البحر وايضا الزلازل التي تحدث بشكل مستمر.

وأشار إلى أنه أصبحت هناك تساؤلات ملحة حول دخول مصر حزام الزلازل، موضحا أن الأمر طبيعيا كل ما في الأمر أن المعهد أصبح يعلن عن هذه الظواهر من خلال البيانات الرسمية والتي حازت على اهتمام كبير من الجمهور مؤخرا.
Advertisements
AdvertisementS