AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تدهور البنية الأساسية.. وزير الإسكان: 47% من أهالي الإسكندرية يعيشون في مناطق غير مخططة

الخميس 21/مايو/2020 - 11:39 ص
الدكتور عاصم الجزار،
الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان
Advertisements
ريهام فيكتور
قال عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن 47% من سكان الإسكندرية يعيشون فى مناطق غير مخططة، وهي ثانى أكبر محافظة بعد القاهرة ومتوسط عدد الأفراد 300 شخص على الفدان.


وأضاف عاصم الجزار، من خلال كلمته فى مؤتمر اليوم، الخميس، أن تحديات محافظة الإسكندرية تتمثل تحديات تكثيف الأنشطة، إلى جانب مخالفات البناء.


وأشار إلى أن هناك تدهورا فى البنية الأساسية وزيادة الضغط على شبكات الصرف الصحى والنقص الشديد فى الخدمات الإقليمية التى تمكن المدينة أو الإقليم من لعب دوره كإقليم حضرى كبير.


وأوضح أن "تداخل المستودعات الصناعية والحرفية مع الأنشطة السكنية، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات التلوث وكل هذه التحديات عملنا على حل الكثير منها وحولنا هذه الدراسات الاستراتيجية إلى مشروعات تم تطبيقها".


ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مشروع "بشاير الخير ٣" بمدينة الإسكندرية، والذي يطل على بحيرة كينج مريوط التي تم تطهيرها وتكريكها وإزالة التعديات من عليها لإعادتها لسابق عهدها.


ومن المقرر أن يتابع الرئيس معدلات العمل في بشاير الخير رقم ٥ ومدينة الإسكندرية الجديدة.


وحي بشاير الخير ٣ مخصص لسكان مناطق: مأوى الصيادين وكوم الملح وفرن الجراية والمفروزة 1 و2 ومثلث السكة الحديد وجزء من نجع العرب، ويضم ١١ ألف شقة سكنية تغير حياة ٥٥ ألف نسمة من أهالي الإسكندرية.


وتعد المرحلة الثالثة من مشروع "بشاير الخير" الأكبر من نوعها، حيث تتمكن الإسكندرية من خلالها القضاء على المناطق العشوائية الخطرة.

Advertisements
AdvertisementS