AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فيروس كورونا يصيب الحامل بمخاطر صحية .. أبرزها جلطات دموية

السبت 23/مايو/2020 - 09:01 م
فيروس كورونا يصيب
فيروس كورونا يصيب الحامل بمخاطر صحية
Advertisements
حياة عبد العزيز
أجريت دراسة جديدة لمتابعة مستجدات الفيروس التاجي كورونا، على النساء الحوامل لمعرفة هل يتعرضن للضرر بسبب فيروس كورونا أم لا، وكشفت الدراسة نيتجة مختلفة عن كل النتائج السابقة.

وقال الباحثون وفقا للدراسة التي أجريت، أن النتائج أظهرت تأثير سلبيًا على مشيمة المرأة الحامل، حيث خضعت 16 امرأة لبعض التحاليل المعملية لمتابعة حالتهن الصحية أثناء إصابتهن بالفيروس التاجي كورونا، ووجد أن التأثير لم يكن على الجهاز التنفسي كباقي المصابين، وأن التأثير الحقيقي في المشيمة.

وبالرغم من إصابتهن بـ فيروس كورونا أثناء الحمل، إلا أن وضعت 15 منهن أطفالا أصحاء دون الإصابة، وأثبتت الدراسة أن نسبة كبيرة من النساء الحامل أصيبت بصعوبة تدفق الدم من الأم إلى الجنين.

وتعرضت 40% من السيدات الحامل إلى جلطات دموية في المشيمة، والتي أثبتت النتائج أن تلك الجلطة بسبب الإصابة بالفيروس التاجي كورونا، والمخيف أن الجلطة التي تحدث في المشيمة تؤثر على الحالة الصحية للجنين بشكل كبير,

اقرأ أيضًا:

وأشارت الأبحاث إلى أن تأثير الجلطة في المشيمة نتيجة الإصابة بالفيروس التاجي كورونا، تؤدي إلى صعوبة نمو الجنين بشكل طبيعي، مع انخفاض السائل حول الجنين ويمكن أن تؤدي للوفاة.
Advertisements
AdvertisementS