AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طلاب الفرق النهائية بأداب حلوان: نمتنع عن حضور الامتحانات.. والعميدة لا داع للقلق سيتم تعقيم اللجان ومراعاة التباعد

الأحد 07/يونيو/2020 - 08:37 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان
Advertisements
كريم ناصر
في ظل الأوضاع الخاصة التي تمر بها البلاد بسبب انتشار  جائحة فيروس كورونا المستجد  و جهود الدولة المبذولة للسيطرة على الوضع الحالي ومنع انتشار و الحفاظ على سلامة المواطنين ،و قرار وزارة التعليم العالى و المجلس الاعلى للجامعات باقامة امتحانات طلاب الفرق النهائية بداية شهر يوليو . 

اعترض اغلب  طلاب الفرقة الرابعة  بأقسام  كلية الاداب جامعة حلوان على قرار اقامة الامتحانات  قائلين :  انه من الصعب الذهاب الى الامتحانات بالجامعة بسبب تحويل المدينة الجامعية داخل حرم الجامعة لمستشفى عزل لمصابى كورونا ، بالاضافة الى بعد سكن  اغلب الطلاب عن الجامعة ما يعرضهم للعديد من وسائل المواصلات العامة و خطر الاصابة بكورونا . 
موضحين امتناعهم التام عن حضور  الامتحانات  و مطالبين استبدال الاختبارات التحريرية بالكلية إلى وسائل أخرى آمنة تضمن الأمن العام للطلبة . 

و علقت الدكتورة سهير عبد السلام عميدة كلية الاداب جامعة حلوان  لصدى البلد على هذه الاعتراضات قائلة : ان الامر ليس بيد الجامعة بألغاء الامتحانات و ان الجامعة و الكلية ملتزمة بتعليمات وزارة التعليم العالى  ، مشيرة الى انه فى حالة اقامة الامتحانات فسيتم تأمين سلامة الطلاب بكافة الطرق الممكنة . 

واوضحت انهةأنه بالنسبة لتحويل المدينة الجامعية لمستشفى لعزل مصابى كورونا فانه لا داعى للقلفألأن المدينة  بعيدة تماما عن لجان الامتحانات .
واشارت الى أنه سيتم تقليل عدد الطلاب داخل اللجان الى 15 عشر طالبا باللجنة لمراعة التابعد بين الطلاب و سيتم تعقيم اللجان بصفة مستمرة و توفير كافة وسائل السلامة للطلاب . 
Advertisements
AdvertisementS