AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الجيش الليبي: التنسيق مع مصر مستمر ولن نترك سرت لتركيا مهما كانت التضحيات

الأحد 21/يونيو/2020 - 08:23 م
صدى البلد
Advertisements
أحمد قاسم
أكد الجيش الوطني الليبي، اليوم الأحد، أن قواته لن تترك سرت للميليشيات الإرهابية التابعة لحكومة الوفاق والمدعومة من تركيا.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي خالد المحجوب، في تصريحات لقناة "العربية"، "لن نترك سرت لتركيا مهما كانت التضحيات، وسنظل نحارب الإرهاب حتى ننهي جميع أشكال الوجود الأجنبي داخل الأراضي الليبية". 

وأضاف "المشير خليفة حفتر كان أحد الذين شاركوا في حرب أكتوبر 1973، واليوم من الطبيعي أن يكون الجيش المصري في موقفه التاريخية الذي نشهده الآن، بعد أن قامت تركيا بغزو ليبيا بشكل صريح". 

وتابع "قواتنا جاهزة بشكل استرتيجي وقامت بصد هجمات لميليشيات ومرتزقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وحتى الآن نسيطر على الموقف، وتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي تعتبر ردًا استراتيجيًا على تركيا التي تريد السيطرة على الهلال النفطي". 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أمس، أن أي تدخل مصري مباشر في ليبيا بات شرعيا، مؤكدا أن "جاهزية القوات المصرية للقتال صارت أمرا ضروريا"، ومشددا على أن "مصر حريصة على التوصل إلى تسوية شاملة في ليبيا"، كما أنها حريصة "على سيادة ووحدة الأراضي الليبية".

وأشار الرئيس السيسي إلى أن "سرت والجفرة خط أحمر"، مؤكدا أن "ليبيا لن يدافع عنها إلا أهلها، وسنساعدهم في ذلك"، داعيا إلى الحفاظ على الوضع القائم حاليا في ليبيا دون تغييره، والبدء فورا في مفاوضات سياسية لإنهاء الأزمة.  
Advertisements
AdvertisementS