AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احذر من ارتداء القفازات لهذه الأسباب

الأحد 21/يونيو/2020 - 11:25 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
أكد الدكتور أيمن السيد سالم، رئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة،  أن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لا يتحمل درجة حرارة 57 إلى 59 بناءا على التجارب المعملية، حيث يتحلل ويموت.

ونصح بضرورة غلي الملابس لقتل الفيروس لأنه لا يتحمل درجة الحرارة، كما أن كفاءة الفيروس تقل مع درجات الحرارة العالية، مشددًا على ضرورة إتباع النصائح والإرشادات الطبية التي يتم الإعلان عنها من خلال المتخصصين والجهات الرسمية 


منوها إلى ضرورة غسل الأيدي جيدًا من 20 إلى 30 ثانية باستمرار والابتعاد عن ارتداء القفاز، لانها تحمل العديد من البكتريا والفيروسات والتي تساعد علي سهولة اصابتك والحفاظ على استخدام الكمامة الطبية لحماية الأنف والفم.

وأكد سالم، على أن الحالات الخفيفة تحتاج فقط الالتزام بالمنزل وعمل حجر صحي منزلي مع تجنب المجهود والراحة التامة وتناول العلاج لحين الشفاء، لكن إذا زادت الحالة فعليه التوجه إلى المستشفى.

ونصح د.أيمن السيد سالم رئيس قسم الصدر بطب القصر العيني جامعة القاهرة، بضرورة الراحة التامة لرفع كفاءة الجسم وزيادة المناعة، وتناول الغذاء المتوازن المحتوي على كل العناصر الأساسية من بروتين والخضراوات والفاكهة والسوائل بكثرة والمياه، مشيرًا إلى أهمية أن تحتوي الوجبات اليومية على كل هذه العناصر مجتمعة وعدم التركيز على عنصر واحد فقط منها مع تنظيف الطعام وطهيه جيدًا.



Advertisements
AdvertisementS