AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إنقاذا للاقتصاد. بريطانيا تختار السبت العظيم لإنهاء الإغلاق والعودة للحياة مجددا

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 08:56 ص
بوريس جونسون
بوريس جونسون
Advertisements
شيماء مصطفى
في مقامرة محسوبة مصممة لإنقاذ الاقتصاد البريطاني، سيعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون، اليوم، إنهاء الإغلاق الذي فرض بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك للمرة الأولى منذ مارس.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سيسمح جونسون، بإعادة فتح القطاعات الرئيسية بما في ذلك السياحة والفنادق الأسبوع المقبل، فضلا عن دور السينما والحانات ومراكز الحلاقة والشعر.


بالإضافة إلى سيتم التخلي عن قاعدة المترين التي قال عدد كبير من أصحاب الأعمال إنها ستصعب عليهم العودة لوتيرتهم المعتادة في العمل بعد إجراءات عزل عام لمحاصرة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الصحيفة أن بعض النواب أطلقوا على يوم 4 يوليو الموعد المقرر لإنهاء الإغلاق اسم "السبت العظيم".

ولكن، في علامة على المخاطر التي ينطوي عليها، قالت الصحيفة إن جونسون سيحذر أيضا من أي مخالفات أو زيادة في عدد الإصابات سيتم أخذ إجراءات صارمة على الفور والعودة للإغلاق.

يأتي إنهاء الإغلاق في 4 يوليو بالتزامن مع يوم الاستقلال في الولايات المتحدة، وسط تفاؤل متزايد بأن الفيروس، الذي أودى بحياة أكثر من 42 ألف شخص في المملكة المتحدة، ينخفض ​​أخيرًا ويمكن التحكم فيه.

وكانت دراسة حديثة توقعت انتهاء انتشار  فيروس كورونا في بريطانيا، بحلول 13 يوليو، وذلك مع انخفاض الحالات المؤكدة يوميًا إلى الصفر

وأوضحت الدراسة أن عدد الاختبارات البريطانية الإيجابية لفيروس كورونا سينخفض ​​إلى متوسط ​​يومي يبلغ صفر في غضون ثلاثة أسابيع فقط.

 ووفقًا للدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي ميل، ، ستكون مقاطعة ويلز هي أول من سيحقق هذا الإنجاز في 28 يونيو.

ووصل إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في بريطانيا منذ بدء تفشي الوباء إلى 305.289 شخصا من أصل أكثر من 8 ملايين اختبار.

يذكر أن السلطات البريطانية، أعلنت الجمعة الماضي، عن تخفيض مستوى الإنذار لفيروس كورونا المستجد من الرابع إلى المستوى الثالث.

وأوصى مركز الأمن الحيوي المشترك التابع للحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، بخفض مستوى التحذير من فيروس كورونا من الرابع إلى الثالث، ضمن نظام التنبيه المكون من 5 مستويات، والذي أعلن عنه رئيس الوزراء بوريس جونسون في مايو الماضي.

وأضاف المركز أن الإحصائيات أظهرت أن هناك انخفاض مطرد في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة، لكن هذا لا يعني أن الجائحة قد انتهت، فلا يزال الفيروس منتشر بشكل عام، ومن المحتمل حدوث تفشي محلي.

وأضافت الصحيفة أن تخفيض مستوى الإنذار تم الإعلان عنه بشكل مشترك من قبل المسؤولين الطبيين في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، وأشاد بهذه الخطوة وزير الصحة مات هانكوك باعتبارها "لحظة كبرى" أظهرت أن "خطة الحكومة تعمل".
Advertisements
AdvertisementS