AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للموهوبين في دور رعاية الأيتام.. فنون تطبيقية حلوان تنظم ورشة التشكيلات الورقية أون لاين

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 11:50 ص
ورشة التشكيلات الورقية
ورشة التشكيلات الورقية
Advertisements
كريم ناصر
أطلقت كلية الفنون التطبيقية بـ جامعة حلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية سلسلة من الدورات الفنية بالتعاون مع جمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام، وذلك تحت إشراف أ.د/ داليا فكري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يأتي ذلك في ظل دعم حملة خليك في البيت التي تستهدف تعزيز فرص الوقاية من فيروس كورونا المستجد فضلا عن الإجراءات الاحترازية المحددة فى هذا الشأن  وسعيًا لدعم الأفكار الإيجابية ونشر ثقافتها.
 
وتهدف الدورات الفنية التي ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الفنون التطبيقية بالتعاون مع جمعية وطنية  إلى تنمية وتطوير دور الأيتام، تحت مسمى ( مبادرة بيت النجوم ) لتنمية مواهب وقدرات الأطفال والشباب في دور رعاية الأيتام في مصر، حيث يشترك فريق من أعضاء هيئة التدريس بالكلية لتقديم بعض الأفلام المصورة لتنفيذ بعض الورش الفنية لتعليم الرسم والتلوين وتنمية المهارات ، لعرضها على الأطفال المهتمين والموهوبين  في دور الرعاية لدعم مواهبهم الفنية هذا الي جانب مشاركتهم في بعض معارض الكلية ، ايمانا بدور الكلية في خدمة المجتمع الخارجى ودعم المواهب ورفع الذوق  والوعي الفني لديهم.  


هذا وقد بدأت أولى الورش الفنية الاونلاين عن تصميم التشكيلات الورقية والتي قام بإعدادها وتنفيذها الدكتورة لينا عاطف - المدرس بقسم الإعلان بالكلية تحت إشراف ا.د. سلوى محمود رئيس قسم الإعلان من خلال تحويل مجموعة من الأشكال المختلفة وتشكيلها من خلال الشرائح الورقية الملونة والكرتون المقوي بصورة متسلسلة الأبعاد ذات عمق داخلي لتقديم تصميمات إبداعية من التشكيلات الورقية. 
Advertisements
AdvertisementS