AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لحماية خصوصية مستخدميها.. جوجل ستحذف سجل المواقع ونشاط الويب تلقائيا

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 09:06 م
جوجل تحذف سجل المواقع
جوجل تحذف سجل المواقع ونشاط الويب تلقائيا
Advertisements
شيماء عبد المنعم
قالت شركة جوجل Google الأمريكية، اليوم الأربعاء" "إنها ستحذف تلقائيا سجل المواقع، بعد 18 شهرا للمستخدمين الجدد، وستجعل من السهل على الجميع الوصول إلى خدمة البحث والخرائط وتطبيق YouTube دون أن يتم تعقبهم".

ووفقا لما ذكرته وكالة "reuters"، تأتي تحديثات عناصر التحكم الجديدة من جوجل في خطوة جديدة لتعزيز الخصوصية، حيث يواجه أكبر محرك بحث في العالم تدقيقًا متزايدًا على ممارسات جمع البيانات.


وعلى مدار العامين الماضيين، دفعت قوانين الخصوصية الجديدة في كاليفورنيا وأوروبا شركات الإنترنت إلى تعديل الممارسات التى تتعامل بها مع المستخدمين، حيث اتهمت العديد من الدعاوى القضائية التي تم رفعها من قبل المستهلكين والمدعين العامين للولايات المتحدة في الأشهر القليلة الماضية شركة جوجل بالخداع في جمع البيانات.

ومن ضمن إعدادات جوجل المحدثة، سيتم حذف أيضا سجل البحث ومشاهدة على موقع يوتويب  YouTube للمستخدمين الجدد بعد 36 شهرا، وسيتم إزالة سجل تتبع الموقع وتصفح الويب بعد 18 شهرا، ويتوفر للمستخدمين خيار اختيار مدة زمنية أقصر أو أطول.

وتسمح جوجل للمستخدمين بالوصول إلى وضع التخفي بسهولة لكل تطبيق على حدة، والذي يساعدهم على التصفح واستخدام التطبيقات بصورة خاصة تمنع جوجل من الاحتفاظ بسجل التصفح، وملفات تعريف الارتباط، وبيانات الموقع، وذلك بمجرد الضغط باستمرار على صورة ملفهم الشخصي أعلى البحث أو الخرائط أو تطبيقات YouTube.

يذكر أن جوجل سمحت لمستخدميها في السابق تفعيل الحذف بأنفسهم إن أرادوا منع جوجل من تخزين بياناتهم لأجل غير مسمى. التي تساعد الشركة الأمريكية على حفظ سجلات البحث والمشاهدة لتقديم التوصيات التي تستند إلى المواقع السابقة.
Google will auto-delete new users' web data after 18 months
Advertisements
AdvertisementS