AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أقامه البابا كيرلس السادس.. الكنيسة تحتفل بمرور 52 عاما على إقامة أول قداس بالكاتدرائية

الجمعة 26/يونيو/2020 - 01:30 م
قداسة البابا كيرلس
قداسة البابا كيرلس السادس يقيم أول قداس بالكاتدرائية
Advertisements
سامح سلام
تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الجمعة، بتذكار إقامة أول قداس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بعد افتتاحها في عهد قداسة البابا كيرلس السادس البطريرك الـ116 من تاريخ باباوات الإسكندرية، وذلك في يوم الأربعاء 26 يونيو 1968.

وفي مثل هذا اليوم من عام ١٦٨٤ للشهداء احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بافتتاح الكاتدرائية المرقسية الجديدة المقامة بدير الأنبا رويس بالعباسية.

أقرأ أيضا ..

وأقيم في ذلك اليوم قداس رأسه البابا كيرلس السادس واشترك معه البطريرك مارإغناطيوس يعقوب الثالث بطريرك إنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وعدد من مطارنة السريان والهند والأرمن الأرثوذكس.

حضر صلوات القداس وقتها الإمبراطور هيلاسلاسي الأول إمبراطور أثيوبيا، والكاردينال دوفال رئيس البعثة الباباوية الرومانية، وكثيرون من رؤساء الأديان والمطارنة والأساقفة ورجال الدين مصريين وأجانب من مختلف بلاد العالم وعدد غفير من الشعب نحو ستة آلاف نسمة.

وكان الصندوق الذي يحوي رفات مارمرقس الرسول موضوعًا على مائدة في منتصف شرقية هيكل الكاتدرائية، وما أن انتهى القداس حتى نزل البابا كيرلس يحمل صندوق الرفات في موكب كبير واتجه إلى مزار القديس مرقس المُعد له تحت المذبح الرئيس، وأودع الصندوق في المزار وأنشدت فرق التراتيل ألحانًا مناسبة بلغات مختلفة تحية لمارمرقس الرسول، فكان يومًا بهيجًا من أسعد أيام كنيسة الإسكندرية.

Advertisements
AdvertisementS