AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صلاة الجمعة من مسجد محمد علي بالقلعة.. وزير الأوقاف يلقى الخطبة: جيش مصر خلفه 100 مليون .. وعلى المصلين أن يكونوا سببا في فتح المساجد لا غلقها.. فيديو صور

الجمعة 26/يونيو/2020 - 04:00 م
صلاة الجمعة من مسجد
صلاة الجمعة من مسجد محمد علي
Advertisements
محمد شحتة
صلاة الجمعة من مسجد محمد علي بالقلعة
وزير الأوقاف يلقى الخطبة أمام العاملين بالوزارة والمسجد فقط
مختار جمعة: جيش مصر ليس فيه مرتزقة وخلفه 100 مليون
على المصلين أن يكونوا سببا في فتح المساجد لا غلقها

حددت وزارة الأوقاف المصرية موضوع خطبة الجمعة اليوم، بعنوان: «شرف الجندية المصرية» التي اقيمت بعدد محدود من المصلين بمسجد محمد على بالقلعة. 

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن دعم قواتنا المسلحة المصرية الباسلة والاصطفاف الوطني خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في مواقفه الوطنية ومواجهة قوى الإرهاب والشر والتحديات والمخاطر الراهنة، والدفاع عن حقوق ومكتسبات الدولة الوطنية والأمة العربية والسلام الإقليمي والدولي هو واجب على كل وطني شريف يعشق وطنه ويكون  على استعداد للتضحية في سبيله بالنفس والنفيس فعلا لا قولا.


وألقى وزير الأوقاف، خطبة الجمعة، من مسجد محمد علي بالقلعة، عن شرف الجندية، موجها نصائح للمصلين قبل افتتاح المساجد فجر غد السبت.


وفي بداية، الخطبة، بكى وزير الأوقاف، في بدابة خطبة الجمعة من مسجد محمد علي، وهو يتحدث عن عودة فتح المساجد مرة أخرى ومدى اشتياق المسلمين لها.


ودعا وزير الأوقاف، في خطبة الجمعة ، مسجد محمد علي بالقلعة، الله ألا يحرمنا بيوته وألا يكتب غلقها مرة أخرى، وأن يعجل برفع الوباء والبلاء عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.


وأكد وزير الأوقاف، أن جند مصر خير أجناد الأرض، فهم وأزواجهم وأهليهم في رباط إلى يوم القيامة.


قال الدكتور محمد مختار جمعة ، وزير الأوقاف، إن التاريخ والقرآن سجل عن أهل مصر أنهم أهل جود وكرم وعطاء، فيقول الله تعالى "وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَىٰ أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا".


وأضاف وزير الأوقاف، في خطبة الجمعة ، من مسجد محمد علي بالقلعة، عن "شرف الجندية"، أن العلماء والمؤرخين أكدوا أن مصر مرت بأزمات عديدة لم يكن فيها ولا على أرضها من أهلها ولا المقيمين بها ولا الوافدين إليها جائع ولا محروم لكثرة خيراتها وأوقافها ومحسنيها.

وأكد أن مصر بلد الأمن والأمان والخير والعطاء وستظل بإذن الله، وجندها خير أجناد الأرض، كما أخبر عن ذلك النبي.

وتابع: جيش مصر كما وصفه الرئيس السيسي، جيش رشيد، يحمي ولا يبغي لا يجوز ولا يظلم ولا يعتدي، ولكنه في الوقت نفسه نار تحرق المعتدين على أمن مصر أو أرضها أو حقوقها.

قال الدكتور محمد مختار جمعة ، وزير الأوقاف، إن جيش مصر من أبناء هذا الوطن الحبيب، ولا يوجد فيه أي مرتزقة ولا مليشيات إنما هو من لحمة هذا الشعب.

وأضاف وزير الأوقاف، في خطبة الجمعة ، من مسجد محمد علي بالقلعة، عن "شرف الجندية"، ان خلف الجيش المصري 100 مليون مصري، هم خطوط إمداد لهذا الجيش.

وأشار إلى أن لسان حال الجيش المصري ومن خلفه من الـ100 مليون "الشجاع يموت مرة واحدة، والجبان يموت ألف مرة" مؤكدا أنه ليس بين أبناء مصر جبان واحد.

وجه الدكتور محمد مختار جمعة ، وزير الأوقاف، عدة رسائل للمصلين بعد قرار عودة فتح المساجد مرة أخرى، بعد غلقها بسبب جائحة كورونا.

وقال وزير الأوقاف، في خطبة الجمعة ، من مسجد محمد علي بالقلعة، عن "شرف الجندية": كن سببا في الفتح ولا تكن سببا في الغلق، منوها الى أن من الناس من هو مفاتيح للخير فكن منهم وإن منهم مفاتيح للشر فلا تكن منهم.

وأشار إلى أنه يكون المسلم مفتاحا للخير، إذا اتبع الإجراءات الوقائية كالوضوء في البيت، وارتداء الكمامة، والحضور للمسجد بــ المصلية الخاصة، ومراعاة علامات التباعد، وألا يأتي للمسجد وهو مريض، وعدم التزاحم عند الدخول أو الخروج، مع تجنب المصافحة.

وأكد أنه لو فعل المصلين هذه الاجراءات كانوا سببا من أسباب فتح بيوت الله، فإن لم يلتزموا أصبحوا سببا في الغلق.

وطالب وزير الأوقاف، العاملين بالأوقاف، أن يبذلوا جهودا أكثر في التعقيم والتنظيف والتطهير حفاظا على أرواح المصلين.
Advertisements
AdvertisementS