AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة عين شمس في أسبوع.. تبحث إجراءات انعقاد امتحانات السنوات النهائية بالكليات.. 30 مليون دولار منح.. توقيع اتفاقيات بين 4 جامعات وشلمبرجير لتأهيل طلاب الهندسة والعلوم

السبت 27/يونيو/2020 - 01:17 ص
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
Advertisements
حسام الفقي
جامعة عين شمس في أسبوع:
_30 مليون دولار منح..توقيع اتفاقيات بين 4 جامعات وشلمبرجير لتأهيل طلاب الهندسة والعلوم
_مركز الابتكار بجامعة عين شمس يطلق برنامج iChallenge لتدريب الشباب
_ألسن عين شمس تدشن سلسلة دورات تدريبية متخصصة أون لاين
_جامعة عين شمس تبحث إجراءات انعقاد امتحانات السنوات النهائية بالكليات

وقعت جامعة عين شمس والجامعات الامريكية والألمانية والبريطانية بالقاهرة اتفاقيات ثنائية عبر الفيديو كونفرانس وذلك للتعاون في تقديم برامج و خدمات لتأهيل وتدريب طلاب كليات الهندسة والعلوم بهذه الجامعات من خلال توظيف امكانيات وخبرات شركة شلمبرجير في هذا المجال تحت رعاية وزير البترول و الثروة المعدنية المهندس طارق الملا.

أقرأ ايضا :

وقع الاتفاقيات كل من المهندس كريم بدوي الرئيس التنفيذي لشركة شلمبرجير بمصر وشرق المتوسط و الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور ايهاب عبدالرحمن الرئيس الاكاديمي للجامعة الامريكية و الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الالمانية و الدكتور احمد محمد حمد رئيس الجامعة البريطانية.

و تعد جامعة عين شمس ذات ريادة في هذا المجال من خلال مركز التوظيف الخاص بها، و اوضح الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة عن تقديره لدور وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة شلمبرجير في تقديم المنح والبرامج التدريبية لطلاب الجامعات في تخصصات هندسة البترول والعلوم حيث تسهم هذه البرامج في تشكيل وصقل مواهب المستقبل القادر على المنافسة في سوق العمل، وان اتاحة فرص التدريب العملى مهم في تشكيل التزام الطلاب بقواعد العمل وثقافته واكتسابهم لمهاراته وتكوين جيل قادر على تحمل المسئوليات واعداد الطلاب بشكل جيد يشمل الجانب العلمى المتطور والحديث والجانب التطبيقى لصناعة البترول كأحد اهم الصناعات التي تكتسب أهمية كبرى عالميًا .

أقرأ ايضا :

كما اكد علي الدور الكبير الذي تقوم به جامعة عين شمس في دعم الشباب و الطلاب من خلال العديد من المؤسسات داخل الجامعة و منها مركز التوظيف الذي عمل في الفترة الاخيرة علي إنجاز تلك الإتفاقية للجامعة و التي تعد ضمن رؤية شاملة لرعاية الطلاب و الخريجين من خلال توفير المناخ المناسب للنجاح و الإبداع و أن جامعة عين شمس تركز في الفترة الحالية علي إنشاء مجموعة من المشروعات الهامة لدعم مسيرة الطلاب كمركز الإبداع و واحة التكنولوجيا و الابتكار بمدينة العبور و البرامج الدولية في التعليم للطلاب و غيرها


وقال المهندس طارق الملا في كلمته ان الوزارة تحرص انطلاقا من هذا التوجه على تكثيف التعاون مع الجامعات المصرية والشركات العالمية من أجل الإعداد الجيد للشباب لسوق العمل ، مؤكدا اهمية الاتفاقيات الموقعة اليوم بين شركة شلمبرجير احد اهم شركاء وزارة البترول والثروة المعدنية مع عدد من الجامعات المصرية لزيادة عدد المبادرات المقدمة في هذا المجال اسهامًا في تقليل الفجوة بين الجوانب الأكاديمية والعملية وربط الجوانب العلمية بالتطبيقية ومعرفة احتياجات سوق العمل في مجال صناعة البترول واكساب الطلاب العديد من المهارات من خلال معايشة الواقع التطبيقي والتعرف ميدانيا علي الأنشطة العملية في مجال الصناعة البترولية 

 لفت الوزير الى ان الاتفاقيات التي تم توقيعها تدعم المسار التعليمى والتدريبى للطلاب المتميزين وتأتى استمرارا لمسيرة تأهيل ورفع كفاءة الكوادر البشرية وتؤكد استمرار شلمبرجير في دعم وتعزيز هذه النجاحات بتقديم مبادرات جديدة ومتنوعة فى هذا المجال تضاف الى ماقدمته من قبل في مجال تدريب وتأهيل العنصر البشري

و قد حضر مراسم التوقيع كل من الدكتور أيمن فريد حمزة مدير مركز التوظيف بالجامعة و رانا عماد المدير التنفيذي لمركز التوظيف و اكد الدكتور أيمن فريد علي اهمية وجود خطة شاملة لمسار دعم التوظيف لأبناء الجامعة و التي يعمل عليها مركز التوظيف حاليا حيث يتبني الدكتور محمود المتيني رؤية لربط الكيانات المختلفة بالجامعه من خلال رؤية شاملة للمسار المهني لأبناء الجامعة منذ التحاقهم بها و متابعتها حتي و بعد تخرجهم.

من جانبه أعرب كريم بدوى الرئيس التنفيذي لشلمبرجير مصر وشرق المتوسط عن اعتزازه بالشراكة الدائمة مع قطاع البترول في أنشطته ونجاحاته ودعمها لمبادراته المستمرة لدعم مختلف الجامعات المصرية العريقة في تعزيز المسار التعليمي والتدريبى وخاصة للطلاب من خلال ربط الدراسات الأكاديمية بالواقع واحتياجات سوق العمل وإطلاعهم على متطلبات القطاعات المختلفة مشيرًا لمبادراتها فى تدريب الفنيين والبرنامج التطبيقي للكوادر البترولية الشابة ، والبرنامج العملي لإعداد القيادات من خلال البرنامج الناجح لتحديث و تطوير قطاع البترول تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وغيرها من البرامج ذات الصلة ، مشيرًا إلى الإيمان المطلق بأن نجاح العنصر البشري هو حتما نجاح للعمل.

وأوضح بدوى أن الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين تقضى بقيام شركة شلمبرجير مصر بتقديم برنامج تدريبى داعم لتطوير التجربة التعليمية لدي الطلاب من كليات الهندسة والعلوم ومساعدتهم علي تنمية مهاراتهم في الجانبين العلمي والعملي ، مؤكدا على الثقة الكاملة في النجاحات التي حققها قطاع البترول والإلتزام الكامل بزيادة استثمارت شلمبرجير في مصر خلال الفترة المقبلة مشيرا الى ان شلمبرجير رصدت 30 مليون دولار كمنح في البرمجيات في الاتفاقيات الموقعة مع الجامعات 

 و أشار الى أن البرنامج يتكون من عدة محاور تدريبية وعملية تقوم الشركة بتنفيذها للطلاب لمساعدتهم في معايشة بيئة العمل واكتساب مهارات عملية وذلك من خلال ورش عمل تطبيقية في مجال انشطة الشركة و تنظيم زيارات ميدانية للطلاب لمقر عملها و مركز التدريب المتطور التابع لها واقامة برامج تدريبية فضلا عن قيامها بتقديم البرمجيات اللازمة في مجال العملية التعليمية التطبيقية و رعاية مشروعات التخرج واتاحة فرص للتدريب الصيفي و المشاركة في معرض التوظيف السنوي بالجامعات.

اعلن مركز الابتكار وريادة الأعمال IHub بجامعة عين شمس عن الجلسة التعريفية لبرنامج iChalleng على مدار  ٦ أسابيع يستطيع فيها المتدرب اكتشاف آفاق جديدة في العديد من المجالات

 حيث يتمكن من ، التعامل مع قدراته ومهاراته بشكل مختلف،  مع فريقه المتعدد الخلفيات والتخصصات للعمل في مشروع قائم على استخدام التكنولوجيا، والتنافس في التصفيات بالإضافة إلى جوائز مالية.

ولمزيد من المعلومات عن محتوي كل مسار... يرجي التسجيل في Orientation Sessions أونلاين. للتعرف علي المحاضرين والمدربين لكل مسار في (الهندسة - علوم الكمبيوتر - الصحة - التجارة) يومي 26-27 يونيو.

للتسجيل في المحاضرة التعريفية  (الهندسة وعلوم الكمبيوتر) https://bit.ly/3esYBNj
للتسجيل في المحاضرة التعريفية  (الصحة والتجارة) https://bit.ly/37VIe9E
asuengi.webex.com
asuengi.webex.com

أعلنت أ.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، تدشين حدة رفاعة للبحوث و تنمية المعلومات اللغوية و الترجمة، التابعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، سلسلة جديدة من الدورات التدريبية المتخصصة في المجالات المتنوعة أون لاين.

، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د.نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية، و إشراف د.أماني حلمي توما مدير الوحدة.

وأوضحت  أن الدورات هي: دورة في الترجمة القانونية اللغة الإنحليزية من و إلى العربية، دورة في الترجمة العامة في اللغة الإنجليزية من و إلى العربية، دورة في الترجمة القانونية باللغة الألمانية من و إلى العربية، دورة Catools، دورة TOEFL ، دورة في تكنولوجيا الترجمة الشفهية، دورة في القواعد العامة للغة الألمانية، دورة الترجمة في  اللغة الروسية من و إلى العربية، دورة في الترجمة التقنية العامة للغة الإنجليزية، دورة في الترجمة العامة للغة الفرنسية من و إلى العربية، دورة   IELTSباللغة الإنجليزية، دورة في كيفية استخدام wikipedia، دورة في ترجمة الأفلام باللغة الإنجليزية، دورة في الترجمة القانونية في اللغة الإسبانية، دورة في الترجمة الإعلامية،دورة في فن الإلقاء و الكتابة باللغة العربية الفصحى، دورة مكثفة في التسويق الرقمي، و دورة مكثفة في السياحة و الفندقة.

 وللمزيد من المعلومات و التسجيل يرجى التوجة إلى مقر الوحدة بالدور الأرضي بالكلية.

عقد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اجتماعًا طارئا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع عمداء الكليات؛ لبحث الإجراءات المتعلقة ببدء انعقاد امتحانات السنوات النهائية .

وخلال الإجتماع  تم التأكيد على ضرورة إتخاذ و تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية و الوقائية لمواجهة فيروس كورونا حفاظًا على سلامة جميع الطلاب.

و أشاد  الدكتور محمود المتيني بجهود إدارة الجامعة وكلياتها في تعقيم وتطهير كافة المنشآت والمباني الجامعية و المدرجات و القاعات وغيرها ، مؤكدا  استمرار و تكثيف أعمال التعقيم بشكل دوري لضمان أعلى درجات السلامة.  

وتم الاتفاق على أنه سيتم الإعلان عن مواعيد بدء الامتحانات عبر المواقع الرسمية لكل كلية.

ووجه الدكتور  محمود المتيني بضرورة و سرعة إرسال جميع جداول امتحانات السنة النهائية بالتفصيل ، و التي من المقرر أن تبدأ ما بين ٦ إلى ١١ من يوليو المقبل و تنتهي في الفترة من ١٥ إلى ١ سبتمبر من العام الجامعي الحالي ٢٠٢٠، وذلك حسب احتياجات كل كلية لإقرارها خلال جلسة مجلس الجامعة المزمع انعقادها يوم الإثنين المقبل.

Advertisements
AdvertisementS