AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مارك زوكربيرج يعلن سياسية فيسبوك الجديدة للانتخابات الأمريكية

الجمعة 26/يونيو/2020 - 09:49 م
مارك زوكربيرج يعلن
مارك زوكربيرج يعلن سياسية فيسبوك الجديدة للانتخابات الأمريكي
Advertisements
ندى على
أعلن المدير التنفيذى لشركة فيسبوك، Mark Zuckerberg مارك زوكربيرج، عن عدد من الإجراءات التى ستتخذها منصة فيسبوك لمواجهة الشائعات والأخبار الكاذبة وكذلك خطاب الكراهية المتزايد، مع اقتراب الانتخابات الأمريكية 2020. 

وفي بث مباشر له على صفحته بموقع فيسبوك، قال زوكربيرج، إن موقع فيسبوك سيتخذ بعض الإجراءات لعدم تأثير جماعات بعينها على الانتخابات الأمريكية، بالإضافة إلى مكافحة خطاب الكراهية الذى انتشر بشكل ملحوظ، مثل وفاة الأمريكى من أصل أفريقي، جورج فلويد، والذى قامت بسببه الاحتجاجات الأمريكية الأخيرة. 


وسيقوم فيسبوك بإزالة كل المنشورات التى تحرض على العنف أو التى على العنصرية بسبب الدين أو الجنس أو اللون، بالإضافة إلى المنشورات التى تحرض على الاعتداء الجنسي، أو المهاجرين. 

وسيتم إزالة كل الأسئلة أو الإعلانات التى توجه الناخبين الأمريكين أو تلك التى تستخدم إشاعات و معلومات مضللة ضد أحد المرشحين للتأثير على الناخبين، خاصة قبل الانتخابات الأمريكية ب 72 ساعة. 

وبسبب حملة المقاطعة الكبيرة التى يتعرض لها فيسبوك من عدة شركات كبرى في الولايات المتحدة، بسبب ازدياد خطاب الكراهية، قال زوكربيرج إن فيسبوك قام بحذف أكثر من 90 % من هذا النوع من المنشورات بدون أى يطلب أحد من الشركة حذف ذه المنشورات. 

وأضاف أن السياسة التى اتخذها فيسبوك في عام 2018 بمراجعة المحتوى للحفاظ على سلامة المستخدمين من العنف والإساءة، مستمرة في تطبيقها بشكل كبير، وإن الموقع لن يتهاون في التعامل مع النوع من الخطاب. 

وكان موقع فيسبوك رفض حذف منشور للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،  أثار غضبا كبيرا بين المواطنين، بسبب الاحتجاجات الأخيرة، والتى يقول فيها  أنه عندما " يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار" ، مما اعتبره البعض تحريضا على ما يحدث من احتجاجات  عنيفة تشهدها الولايات المتحدة، فيما حذفها موقع تويتر وعدة مواقع أخرى. 

Advertisements
AdvertisementS