AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طرق سحرية لإعادة اللمعان إلى سيارتك

السبت 27/يونيو/2020 - 09:02 ص
طرق سحرية لإعادة
طرق سحرية لإعادة اللمعان إلى سيارتك
Advertisements
اشرف عطية
أكثر الأشياء التي تبرز جمال السيارة وجاذبيتها هو الطلاء فهو يعمل على المحافظة على جسم السيارة من تأثيرات العوامل الخارجية، ومنها شدة أشعة الشمس والأتربة والاتساخات وفضلات الطيور.

لذا يجب توجيه عناية خاصة به والاهتمام بنظافة السيارة وغسلها بصورة مستمرة، والقيام بتلميع الطلاء مرة على الأقل كل عام أو عندما يظهر به الخدوش والتشققات ويتعرض للضرر وفي هذا السياق نطرح عليك طرق الاهتمام بالطلاء وإعادة اللمعان إليه.

نصائح سحرية لإعادة اللمعان إلى سيارتك:

اغسل السيارة بالكامل قبل تلميعها ويفضل أن يتم الغسيل في أحد مراكز التنظيف المتخصصة من أجل الإزالة الكاملة للاتساخات والأتربة وفضلات الطيور، وذلك للحصول على أفضل لمعان عند القيام بعملية التلميع.

ثم قم بصنفرة الطلاء بصنفرة ناعمة لإزالة الطبقات الخشنة، حيث إن التنعيم الخاطئ يجلب الضرر للطلاء، مع الحذر من استخدام آلات التلميع إلا مع ظهور خدوش السطح الشديدة أو الصدأ، ويفضل عند التلميع استخدام قطعة قماشية ناعمة أو إسفنجة خاصة لتصون الطلاء .

يقوم الشمع بتكوين طبقة عازلة للطلاء، مما يعطي لسطح الطلاء نعومة عالية ولونًا جيدًا وطبقة واقية إضافية ضد تأثيرات الطقس، ويتحمل الشمع الطبيعي من 5 إلى 7 عمليات غسل يدوي، بينما يستمر الشمع الاصطناعي ذي البوليمرات لما يصل إلى عام كامل.

يجب أن تنجز هذه المهمة بسرعة حتى لا يصاب الطلاء بأي أوساخ أو أتربة أو فضلات طيور بعد غسل السيارة وأثناء القيام بالتلميع، كما يجب عدم إجراء عملية التلميع تحت أشعة الشمس المباشرة، تجنبا لتبخر المحتوى المائي بسرعة وترسب التركيز على السطح مسببا أضرارًا بالطلاء بدلا من ان تصلح الطلاء فتفسدة.
Advertisements
AdvertisementS