AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

العودة ليست لزاما على الجميع.. باحث: رفع الحظر هدفه اقتصادي بحت

السبت 27/يونيو/2020 - 11:45 ص
الدكتور محمد البهواشى،
الدكتور محمد البهواشى، الباحث الإقتصادى بجامعة السويس
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور محمد البهواشى، الباحث الإقتصادى بجامعة السويس، إنه منذ بداية  فيروس كورونا تأثر النشاط الاقتصادي بشكل كبير مثل باقى الاقتصاديات العالمية، حيث كان التأثير حيال إجراء الحظر فى مصر أثرت على قطاعات كبيرة بها.

وأضاف "البهواشي" خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الحكومة عندما قررت بعودة الحياة الطبيعية كان ليس إلزاما على الجميع، بل كان لتنشيط الإقتصاد وحماية القطاعات المتضررة من المقاهى والمحلات التجارية والقطاعات الإنتاجية.

وتابع أن من أبرز الأنشطة المتضررة هى المقاهى والمحلات التجارية وقطاع السياحة والمطاعم، متابعا أن توصيلهم للطلبات للمنازل كان غير مجدى لهم وهناك من توقف كليا عن العمل، فكان الوضع الإقتصادى يلزم لرجوعهم.

وأكد أنه بالقطاعات الصناعة كان التوقف بها بشكل جزئى أو بنصف الطاقة، مضيفا إلى أنه اليوم بعد رفع حظر التجوال سيتم رجوعها مرة أخرى، حيث أن قرار العودة كان لهدف اقتصادي بحت.

وأشار إلى أنه بعد عودة المساجد مرة أخرى فى فجر اليوم، كان هناك التزامات وقائية وعالية بها من قبل المواطن قبل المسجد نفسه، وأنه باليوم مع بداية الإجراءات سيكون أصحاب الأنشطة سيكونوا أكثر أشخاص يسعوا للحفاظ على صحة المواطنين لاستمرار رفع الحظر، حيث أنه فى حالة وجود إخلال فى الإجراءات الوقائية ستقوم الحكومة بتغيير القرار.

Advertisements
AdvertisementS