AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رسالة نارية لتركيا .. اليونان: لدينا الإرادة والقدرة للدفاع الفعال عن مصالحنا

السبت 27/يونيو/2020 - 11:46 ص
اردوغان
اردوغان
Advertisements
على صالح
صرح وزير خارجية اليونان، نيكوس دندياس، اليوم السبت، أن دولته لديها الإرادة والقدرة على الدفاع الفعال عن مصالحها الوطنية، وأنه يثق في التحالفات الدولية التي عقدتها اثينا، بعد اختتام جولة من الاجتماعات لإطلاع أطراف المعارضة على الاتفاق اليوناني الإيطالي ترسيم المناطق البحرية للبلدين.

ويذكر أن أثينا وروما اتفقتا يوم الثلاثاء 9 يونيو 2020 على ترسيم منطقة اقتصادية حصرية بين اليونان وإيطاليا، عقب اجتماع بين وزيري الخارجية نيكوس دندياس ولويجي دي مايو.


ولا يزال ترسيم المناطق البحرية بين اليونان وإيطاليا معلقا منذ عام 1977 ويغير البيانات المتعلقة بترسيم المناطق البحرية مع ألبانيا.

وقال دندياس في تعليق على تويتر: "اختتمت إحاطة أحزاب المعارضة اليوم ، مع لقاءاتي مع جورج كاتروجالوس من سيريزا و أن
درياس لوفردوس نيابة عن حركة التغيير كينال". أضاف: "أتيحت لي الفرصة لأطلعهم على قضايا أكثر عمومية تتعلق بالسياسة الخارجية للبلاد".

وأضاف دندياس "لقد أتيحت لي الفرصة أيضًا لتقديم تأكيدات بأنه مع الثقة في نقاط قوتنا وتحالفاتنا الدولية ، لدينا الإرادة والقدرة على الدفاع عن مصالحنا الوطنية بشكل فعال".

وتابع "إن وحدة الشعب اليوناني والثقة في القانون الدولي والقدرة الدفاعية الرادعة للبلاد ودعم حلفائنا وشركائنا هي الركائز القوية للجهد الوطني لضمان سيادتنا وحقوقنا السيادية".

Advertisements
AdvertisementS