AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد.. دعاء مؤثر للدكتور علي جمعة لمرضى كورونا ورفع الوباء

الأحد 28/يونيو/2020 - 10:44 ص
الدكتور على جمعة،
الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
Advertisements
يارا زكريا
توجه الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بالدعاء لمصابي فيروس كورونا، وذلك خلال لقائه ببرنامج « من مصر» المذاع على فضائية « cbc».  

وقال «جمعة» في دعائه: « اللهم يا ربنا صل وسلم في الأولين والآخريين وفي كل وقت وحين على سيدنا المصطفي والحبيب المجتبي، اللهم اشفي كل مريض من هذا الداء، واصرف عنا وعن الأمة وعن المسلمين هذا الوباء، اللهم يا ربنا نسألك لكل مريض منه الشفاء التام الذي لا يغادر سقمًا».

وتابع عضو هيئة كبار العلماء: «اللهم أصرف عنا هذا الوباء بما شئت وأني شئت وكيف شئت يا رب العالمين، عاجلًا غير آجلًا، اللهم اشف مرضانا، وارحم موتانا، واغفر لحينا وميتنا، واجمعنا على الخير في الدنيا والآخرة، وصل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم».


وألمح الدكتور علي جمعة، في وقت سابق، إلى أن في دبر كل صلاة دعاء مستجاب، أي بعد الانتهاء من كل صلاة مباشرة، فيتوسل العبد إلى الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أثناء الدعاء لربه.

وأضاف «جمعة» خلال برنامجه على فضائية « سي بي سي»، أن آداب الدعاء التقرب إلى الله بكثرة النوافل بعد الفرائض ، وهذا من أعظم أسباب إجابة الدعاء، وأن يكون المطعم والمشرب والملبس من حلال، والإلحاح وحضور القلب في الدعاء.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء أن الله -سبحانه وتعالى- فضل بعض الأزمنة على بعض لاستجابة الدعاء.


وأشار الدكتور علي جمعة، في وقت سابق، إلى أن رسوب الطالب المجتهد عدة مرات في الامتحانات يُعد ابتلاءً، وينبغي عليه أن يدعو الله لأنه في محنة واختبار.

وأضاف «جمعة»، خلال إجابته عن أسئلة المصلين في مجلس الجمعة الأسبوعي، أنه ينبغى على المبتلى أن يدعو الله تعالى ليصرف عنه السوء الذي حل به.

وواصل المفتي السابق  أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- كان يدعو الله تعالى لصرف السوء، قائلًا: «اللهم اصرف عني السوء بما شئت وأنى شئت وكيف شئت»، فيقال 7 مرات فيصرف عنه السوء بإذن الله.



Advertisements
AdvertisementS