AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تنسيقية شباب الأحزاب: مبقاش في مسافة بين الدولة وصوتنا.. وأصبحنا حقيقة على أرض الواقع

الأحد 28/يونيو/2020 - 01:51 م
علاء عصام، عضو لجنة
علاء عصام، عضو لجنة تنسيقية شباب الاحزاب
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال علاء عصام، عضو لجنة تنسيقية شباب الأحزاب، إن الحياة السياسية بالنسبة للشباب ما قبل 30 يونيو شيء وما بعدها شيء مختلف تمامًا، مضيفا: "إحنا دلوقتي عايشين في عصر في مسافة قليلة اوي بين الدولة والشباب على عكس العصور السابقة التي كانت تبعد الدولة عن الشباب بمسافات وليس للشباب أي صوت أو دور".


وأضاف علاء عصام، خلال حواره في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، أن الدولة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي شهدت تطورا في كل الملفات الخاصة بالشباب وليس على الصعيد السياسي فقط.


وأوضح أن الدولة أقامت العديد من المشروعات أتاحت مساحة كبيرة بشكل كبير للشباب في العمل والتعبير عن رأيهم، مشيرا إلى أن تجربته في التحدث عن الهوية الوطنية في المؤتمر السادس للشباب كان دون أي توجيه ولا إصدار شروط على ما يقال من قبل القيادة السياسة.


وأشار إلى أنه تفاجأ من هذه التجربة لأن الكلمة بكاملها كانت من كتابته دون المصادرة على رأيه أو حتى الاطلاع على ما كتب قبل عرضه، مؤكدًا أن هناك دعما حقيقيا للشباب وأصبح تمكين الشباب صورة مطبقة على أرض الواقع.


ولفت إلى أن النظام الحالي يقبل الرأي والرأي الآخر، وأن هناك شفافية في مناقشة الموضوعات وموضوعية في حل قضايا الشباب، وليس على مستوى التمكين السياسي فقط وتقليد المناصب وإنما على كل الأصعدة والجوانب.

Advertisements
AdvertisementS