AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أبرزها مضغ اللبان .. 3 أشياء لا تتناوليها على معدة فارغة

الأحد 28/يونيو/2020 - 12:25 م
معدة فارغة
معدة فارغة
Advertisements
لمياء الياسين
أشياء عديدة لا يمكنك القيام بها على معدة فارغة أو ما لا يقل عن ساعتين بعد وجبتك الأخيرة، حتى لا يقع ضرر بجهازك الهضمي ونزيف بالمعدة. 

تناول مضادات الالتهابات

لا يمكن تناول الأسبرين والباراسيتامول والعقاقير الأخرى المضادة للالتهابات على معدة فارغة. فهي لا تقلل من فعاليتها فحسب ، بل تسبب أيضًا مشاكل صحية خطيرة مثل نزيف المعدة
تناول القهوة
 
حتى القهوة منزوعة الكافيين تحفز إنتاج الأحماض التي قد تسبب حرقة المعدة ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي إذا شربت على معدة فارغة. قد يؤدي تخطي وجبة الإفطار حتى بعد القهوة إلى نقص السيروتونين ومزاج كئيب لبقية اليوم.


نصيحة: إذا كنت غير قادر على التخلي عن عادة شرب القهوة أول شيء في الصباح ، فاستهلكه بالحليب أو الكريم: ستقلل دهون الحليب من الآثار السلبية

. مضغ اللبان
 
ينتج حمض الهضم الناتج عن مضغ العلكة بطانة معدة فارغة كما أن الإفراط في تناول قد يؤدي إلى التهاب المعدة. كما أنها علمية ثبت أن الأشخاص الذين يمضغون العلكة يفضلون الأطعمة السريعة (البطاطس المقلية والحلوى) بدلًا من الفواكه والخضراوات.


نصيحة: مضغ العلكة التي تحتوي على مواد تحلية طبيعية (إكسيليتول ، سوربيتول) أقل ضررًا من تلك التي تحتوي على السكر ، أو سيكلامات ، أو الأسبارتام. تجنب مضغ العلكة لأكثر من 10 دقائق ، حتى على معدة ممتلئة.

Advertisements
AdvertisementS