AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لحالات الرعاية المتوسطة والمركزة.. مطران سمالوط يفتتح مركز عزل لمصابي كورونا

الأحد 28/يونيو/2020 - 11:52 ص
نيافة الأنبا بفنوتيوس
نيافة الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط
Advertisements
سامح سلام
افتتح نيافة الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، مركزًا تابعًا لمستشفى الراعي الصالح بمدينة سمالوط، لعزل مرضى فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية –في تصريح له اليوم– إن مركز العزل التابع لإيبارشية سمالوط، والذي يقع في مبنى مستقل عن مستشفى الراعي الصالح، يقدم كل الخدمات الطبية لحالات الرعاية المتوسطة والعناية المركزة والتنفس الصناعي.

اقرأ أيضا:

وأضاف أن المركز الطبي يوجد به أيضا جهاز لفصل البلازما وجهازي غسيل كلوي للحالات الحرجة، ويقوم عليه عدد من الأطباء المتخصصين في الأمراض المعدية بالتعاون مع طاقم تمريض مدرب على التعامل مع هذا النوع من الأمراض، كما يقوم المركز بعمل تحليل المسحة وتسليم النتيجة خلال 24 ساعة.

وصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية العدد الجديد من مجلة الكرازة والصادر في نسخة إلكترونية نظرًا لاستمرار الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا.

وتحمل صورة الغلاف مشهد  الكاتدرائية المرقسية بالعباسية يعلوها الآيات القائلة من مزمور 84 "ما أحلي مساكنك يارب الجنود تشتاق بل تتوق نفسي إلي ديار بيت الرب. قلبي ولحمي يهتفان بالإله الحي" (مز84 : 1-2) لتعبر بشكل دقيق عن ما تجيش به قلوبنا ونفوسنا من اشتياقات ومشاعر صادقة ملتهبة بالروح نحو الكنيسة والعودة إليها في أقرب وقت.

Advertisements
AdvertisementS