AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد فتح السينمات مرة أخرى.. مصير مجهول لفيلمي أحمد عز وكريم عبد العزيز.. فيديو

الأحد 28/يونيو/2020 - 05:11 م
سينما
سينما
Advertisements
آيات أحمد
قررت الحكومة المصرية إعادة فتح دور العرض بربع طاقتها الاستيعابية، ويعتبره السينمائيون بداية انفراجة ولكن يبدو أن هذه النسبة لن تحقق مكاسب او حتى تغطي التكلفة.


وتدرس غرفة صناعة السينما، الخيارات المتاحة بما فيها طرح الأفلام التى كانت موجودة فى دور العرض قبل أزمة كورونا، رغم أن بعضها أصبح متاحا بالفعل عبر منصات رقمية، وهذه الأفلام هي؛ «لص بغداد»، و«الفلوس»، و«رأس السنة»، و«بنات ثانوى»، و«صندوق الدنيا»، و«يوم وليلة»، و«بعلم الوصول»، بالإضافة إلى الأفلام الأجنبية المتوقع طرحها خلال الفترة المقبلة مع عودة الحياة إلى طبيعتها.


ولم يعلن عن أفلام جديدة سوى فيلم " صاحب المقام" للفنانة يسرا وآسر ياسين، بينما مازال مصير فيلمى العارف لأحمد عز والبعض لا يذهب للمأذون مرتين لكريم عبد العزيز مجهولًا حتى الآن بسبب ارتفاع تكلفة انتاجهما. وقلة الايرادات المتوقعة.


وأعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى،  أنه سيتم السماح للمنشآت الثقافية والسينمات والمسارح اعتبارًا من يوم السبت القادم، بفتحها بقدرة 25% من قدرتها الاستيعابية مع اتباع كل الإجراءات الاحترازية لضمان التباعد الاجتماعى بين المواطنين وسيتم متابعة الوضع لفتحها تدريجيًا.
Advertisements
AdvertisementS