AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ا يوليو ليس مقدسا.. جانتس يدعو لـ تأجيل موعد ضم أجزاء من الضفة الغربية

الإثنين 29/يونيو/2020 - 12:51 م
 جانتس يدعو لـ تأجيل
جانتس يدعو لـ تأجيل موعد ضم أجزاء من الضفة
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
اقترح وزير الدفاع الإسرئيلي، بيني جانتس، على مسؤولين أمريكيين إمكانية تأجيل موعد بدء تنفيذ إجراءات ضم مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ حسبما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الاثنين. 

وقد كشفت مصادر في تحالف "أزرق-أبيض" الذي يترأسه جانتس، لوسائل إعلام إسرائيلية مختلفة بينها صحيفتا "هآرتس" و"يديعوت أحرونوت" وهيئة البث الإسرائيلي "مكان" والقناة السابعة، أن جانتس قال أثناء اجتماع عقده اليوم الاثنين مع المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، آفي بيركوفيتش، وسفير واشنطن لدى إسرائيل، دافيد فريدمان، إن الأول من يوليو القادم "ليس موعدا مقدسا للضم".

وقال جانتس لـ بيركوفيتش إن "الشيء المقدس الوحيد الآن هو إعادة الناس إلى سوق العمل والتعامل مع فيروس كورونا"

وأضاف جانتس: "قبل اتخاذ أي خطوات سياسية نحتاج إلى مساعدة الجمهور في العودة إلى كسب المعيشة بكرامة"؛ بحسب المصادر.

كما أخبر جانتس الوفد الأمريكي أن خطة السلام التي نشرتها إدارة الرئيس دونالد ترامب في يناير الماضي (المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن") تمثل أفضل إطار عمل لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدما.

ولفت رئيس تحالف "أزرق-أبيض" إلى "ضرورة المضي قدما في تطبيق خطة السلام بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في المنطقة، بينهم السلطة الفلسطينية، ووضع خطة ستصب في مصلحة جميع الأطراف بشكل متساو ومسؤول ومتبادل"، حسبما أفادت المصادر.

وفي سياق متصل، دعت رئيسة مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة إسرائيل لوقف الخطط "غير القانونية" الرامية لضم أجزاء من الضفة الغربية.
Advertisements
AdvertisementS