AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لفينتشر لاب: فرص المشروعات التكنولوجية في النجاح بالسوق المصري ضعيفة

الإثنين 29/يونيو/2020 - 01:16 م
صدى البلد
Advertisements
آية الجارحي

قال أيمن اسماعيل، المدير والمؤسس لفينتشر لاب فى الجامعة الأمريكية، إن هناك فرق بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبين المشروعات التكنولوجية،لافتا إلى أن المشروعات الصغيرة توفر العديد من فرص العمل في مجالات تقليدية.

وأضاف ايمن اسماعيل:"أما المشروعات التكنولوجية لديها فرصة اقل في النجاح، لافتا إلى أن هناك جزء كبير من البرامج عبارة عن نقل لبرنامج ما من اي دولة اخري دون النظر للتغيرات وظروف الدول".

اقرأ ايضًا .. البترول تبدأ إنتاج كمامات قماشية بالمواصفات القياسية

ولفت إلى أن شركات التكنولوجي تعاني من نقص في الاستثمارات  في البداية، لكي تصل إلى  مرحلة الحصول على  تمويل في المرحلة التي تليها، لافتا إلى ان العديد من الشركات التي تنجح تخرج من الاقتصاد المصري إلى دبي وابو ظبي بسبب قوانين العمل في مصر.

وبالنسبة للتشريعات، وأشار إلى أنه هناك حاجة إلى تشريعات جديدة للشركات الناشئة في القطاع التكنولوجي، أنها تدخل في قطاعات لا تستطيع الدخول فيها.

جاء ذلك خلال الجلسة الثالثة من سلسلة الجلسات النقاشية حول ريادة الأعمال و التنمية الاقتصادية، تحت عنوان "دور حاضنات ومسرعات الأعمال فى تحقيق التنمية الاقتصادية".

وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد ٢٠٣٠ و(مدير الجلسة)، والدكتور وائل الدسوقي، مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور أيمن اسماعيل، المدير والمؤسس لفينتشر لاب فى الجامعة الأمريكية، والدكتورة هلا حطاب ، أستاذ إدارة الأعمال فى الجامعة البريطانية بالقاهرة، ونيفين بدر،مدير حاضنة جسر ، وحسن منسي، المدير التنفيذي لبرنامج مصر تبدأ.


Advertisements
AdvertisementS